الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:40 ص

دعاء الحزن.. اللهم اجعل لنا من كل هم فرجًا

دعاء الحزن

دعاء الحزن

إسراء عبدالفتاح

A A

يبحث عدد من الجمهور عن دعاء الحزن، وذلك لترديده بالتزامن مع الجمعة الثانية من رمضان وهو يوافق 12 من الشهر الكريم.

ويتعرض الكثير منا إلى ابتلاءات وضيق، وبالتالي تتزايد عمليات البحث عن دعاء الحزن، ليرفع الله عنا البلاء والغم والهم، ويشرح صدورنا ويطمئن قلوبنا بانتهاء الأزمة.
 

دعاء الحزن

دعاء الحزن

وفي السطور التالية، يعرض موقع "تليجراف مصر" دعاء الحزن، حيث يحرص الكثير على ترديده خلال الساعات الأخيرة من يوم الجمعة في رمضان، كالآتي:

-اللهم أحسن خاتمتنا، واغفرلنا ذنوبنا، وردنا إليك ردا جميلا ..اللهم خير الأمور، خير الأقدار، وخير الأيام، اللهم إنا نسألك استقامة لا نميل بعدها ،ونسألك سعادة لا يأتينا من بعدها الحزن، اللهم لاترد لـنا دعاء ولاتخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحميـن.

-روى ابن حبان رحمه الله في صحيحه وصححه الحافظ ابن حجر وأمير المؤمنين في الحديث في هذا العصر الألباني رحمهما الله عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "اللهم لا سَهْلَ إلا ما جعلته سَهْلًا، وأنت تجعلُ الحَزْنَ سهلا إذا شِئْتَ".

-اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

-اللهم ارضي قلوبنا بما نحتاجه وأكتب لنا كل خير في الأيام القادمة وأبعد عنا كل شر اللهم أسألك أيام حلوة تورد الحياة بداخلنا دعاء يستجاب أو أُمنية تتحقق اللهم أبعد عنا وعن أحبتنا متاعب الدنيا ولاتذقنا طعم الحزن ولا دموع الضيق اللهم بحجم سمائك أرح قلوبنا وأسعدنا سعادة لا تفنى.

-اللهم اقض حاجاتنا التي لا نستطيع صياغتها في دعاء، أنت أعلم منا بها وأقدر منا عليها اللهم أرحنا بعد التعب وأسعدنا بعد الحزن وكافئنا بعد الصبر، اللهم إني أعيذ قلبي من وحشة الدنيا وكدرها، اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكني وكل ضُعف يكسرني.

search