الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان.. اللهم اجمع لنا صلاح الدنيا والدين

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

تتزايد عمليات البحث عن دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان على "جوجل"، بالتزامن مع الجمعة الثانية من الشهر الكريم. 

ويفضل البعض على مدار اليوم ترديد الأدعية، عملا بوصية الله -عز وجل-، في القرآن الكريم في قوله تعالى "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِين"،  وفي موضع آخر في قوله "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ". 

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان



دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

وينشر "تليجراف مصر" خلال السطور التالية، دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان، الذي يفضل ترديده على مدار الجمعة الثانية من رمضان، كالآتي:

-اللّهُـم أعطنا خير ما تعطي السائلين، واجمع لنا صلاح الدنيا والدين، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين، اللهم أذهب عنّا الحزن، وأزل عنّا الهم.. واجعل لنا من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، برحمتك يا أرحم الراحمين. 

-اللهم أرِح قلبي بلطف عفوك وأعمر أيامي بذكرك وبارك لي في عمري واسعدني دنيا وآخره يارب ابعد عني متاعب الدنيا ولا تذقني طعم الحزن ولا دموع التعب والضيق والأوجاع اللهم بحجم سمائك اسعدني سعاده لا تفنى ولا تزول ربي اروي عيناي بفرح ليس له نهاية. 

-اللهم اهدِني يا رب، إن مالَت خُطايَ يومًا عمّا تُحِبّه وتَرضاه، وخَفِّف عنّي كثرة التّفكير بالتّسليم للتَّدبير، وأحيِني على الرِّضا، وعَلّمني الصَّبر، واسقِني من بَرد رحمتك حين أخاف، ومن جميل عَفوك عند الخطأ، ومن واسع كرمك وقت الحاجة. 

-اللهم افتح بيني وبين رزقي ونصيبي وسعادتي فتحاً مبيناً وانت خير الفاتحين، اللهم ارزقني ووسع لي في رزقي، وارزقني رزقاً واسعاً عاجلاً يا رب. اللهم يا مسخّر الأقدار سخّر لي قدراً يليق بكرمك فتبهرني بعطائك في الدنيا والآخرة.

-اللهم أني أسالك بأن لك الحمدُ لا إله إلاّ أنت وحدك لا شريك لك , المنان , يا بديع السماواتِ والأرض يا ذا الجلال والإكرام ياحي ياقيوم إني أسالك الجنة واعوذ بك من النار.

search