الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:02 ص

طريقة عمل الزلابية المقرمشة.. لقمة هشة على موائد رمضان

طريقة عمل الزلابية المقرمشة

طريقة عمل الزلابية المقرمشة

إسراء عبدالفتاح

A A

تبحث الكثير من السيدات وربات المنزل عن طريقة عمل الزلابية المقرمشة، وذلك لأنها من ضمن الحلويات الشرقية البسيطة وغير المكلفة والموفرة في ميزانية المنزل، خصوصا في شهر رمضان، والمعروفة أيضا باسم "لقمة القاضي". 

طريقة عمل الزلابية المقرمشة، لا تُكلف الكثير، بل يجب توافر فقط الدقيق والماء والخميرة، تحصلين على الحلوى الشرقية الشهيرة، أفضل من المقدمة في المحلات.

المكونات 

وبحسب الشيف نجلاء الشرشابي، فإن هناك بعض المقادير التي يجب توافرها في طريقة عمل الزلابية المقرمشة، ومن ضمن تلك المكونات كوب من الدقيق و3 أرباع كوب ماء بالإضافة إلى معلقة من النشا ومعلقة خميرة جافة وسكر على حسب الطلب ومعلقة من الزيت ورشة ملح.

طريقة عمل الزلابية المقرمشة

أما عن طريقة عمل الزلابية المقرمشة فهي:

الخطوة الأولى: تكون عبارة عن أخد معلقة كبيرة من الدقيق وإضافتها إلى نصف كوب ماء دافيء ومعلقة خميرة والسكر، ويتم تركها لتختمر لمدة تصل لـ ساعة بعد خلطهما جيدا.

الخطوة الثانية: بعد أن يصبح هذا الخليط عجينا واضحا ومتماسك يضاف إليه باقي المكونات السابقة، ويتم تغطيتها وتركها لمدة نصف ساعة أخرى حتى تتخمر ويتم الحصول على العجينة لزجة.

الخطوة الثالثة: تشكيل العجينة على شكل كرات صغيرة.

الخطوة الرابعة: وضع العجينة في الزيت الغائر حتى تحمر الكمية بأكملها، ومن ثم يتم استخراجها ووضعها في الشربات الثقيل وبعدها تقدم باردة، ويترك لكل فرد الاختيار في وضع السكر البودر عليها أو وضع المكسرات عليها أو الفستدق.

طريقة عمل الزلابية المقرمشة

طريقة عمل الزلابية بالشيكولاتة

أما عن طريقة عمل الزلابية بالشيكولاتة فهي لا تختلف كثيرا عن طريقة عمل الزلابية المقرمشة، ولكن عند انتهاء تخمير العجينة يتم تقسيمها إلى قسمين أو جزئين، ويضاف إلى جزء منهم الكاكاو، وعند الانتهاء من تحميرها، يتم وضع الشيكولاتة عليها وتقديمها باردة. 

search