السبت، 05 أكتوبر 2024

03:42 م

بسعة 4 آلاف سرير.. مصر تبحث عن "النموذج المتحضر" في المدينة الطبية

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة صينية

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة صينية

عبدالمجيد عبدالله

A A

ناقش وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، مع ممثلي الشركة الصينية للهندسة المعمارية “CSCEC” في مصر، وممثلي عن شركة “INCOME” للخدمات الهندسية، آليات العمل الخاصة بإنشاء المدينة الطبية للمستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب.

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أن الاجتماع تناول استعراض عدد من التصورات المعمارية المتكاملة للمدينة الطبية، لافتاً إلى أن الوزير أثنى على المجهود الكبير المبذول لوضع تلك التصورات المعمارية والتي أظهرت جلياً دراسة الموقف الصحي في مصر عن كثب، فضلاً عن العمل على الحفاظ على الهوية المصرية.

وزير الصحة خالد عبد الغفار

وقال عبدالغفار، إن الوزير شكر الحضور على دعمهم المُقدم لإنجاز المشروع الخاص بالمدينة الطبية، مؤكداً اهتمام الرئيس السيسي بالمشروع الذي يمثل إضافة كبرى للمنظومة الصحية في مصر، ويستهدف تحقيق التكامل بين كل التخصصات الطبية في مكان واحد لتقديم خدمات طبية متميزة.

أشار عبدالغفار إلى تأكيد الوزير أهمية التخطيط العصري للمشروع لتصبح المدينة العلمية والبحثية والطبية، نموذجاً متحضراً يُحتذى به للجمهورية الجديدة، بما يتناسب مع كل الاحتياجات الحديثة الطبية والعلمية والبحثية.

تابع أن المدينة الطبية على مساحة 230 فدان على طريق العين السخنة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، وتضم 18 معهداً طبياً متخصصاً تحت سقف واحد، بسعة سريرية أكثر من 4200 سرير، كما تضم مراكز بحثية ومعامل مركزية وخدمات طبية تكميلية من بينها خدمات الأشعات وبنك الدم، بالإضافة إلى مدينة سكنية متكاملة للأطباء وفنادق تستهدف جذب السياحة العلاجية.

المدينة الطبية سوف تصبح صرحاً كبيراً لمنظومة التدريب والبحث العلمي للفرق الطبية، باعتبارهم حجر الأساس في المنظومة الطبية، موضحاً أهمية توفير تدريبات مكثفة للفرق الطبية لصقل مهاراتهم في مختلف المجالات الطبية.

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة صينية 

الاجتماع تناول أيضا استعراضا حول ما تم التوصل إليه خلال الثلاث أيام الماضية من خلال الاجتماعات التي تم عقدها بين الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والشركات، والتي استهدفت تبادل الرؤى والخبرات لإنشاء المدينة الطبية وتصميمها وفقاً لأحدث المعايير العالمية وتوفير الخدمات العلاجية والتدريبات والبحوث العلمية، فضلاً عن مناقشة آليات الاستثمار في السياحة العلاجية وتحقيق الاستغلال الأمثل للمدينة وتقديم أفضل الخدمات الطبية المتخصصة للمواطنين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search