الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

طفلة: ما حكم إقامة المرأة للصلاة وإمامتها؟.. الشيخ على جمعة يجيب

الدكتور علي جمعة

الدكتور علي جمعة

إيمان رزق

A A

أجاب مفتي الديار المصرية الأسبق، الدكتور علي جمعة، على سؤال طفلة حول جواز إقامة فتاة الصلاة، قائلة: "هل ينفع البنت تقيم الصلاة وتقف إمام في الله؟

إقامة فتاة الصلاة

وقال مفتي الديار المصرية الأسبق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة "اه ينفع تقيم الصلاة مع مجموعة بنات زيها، وكمان ينفع تقف تصلى إمام بيهم، ما دام كلهم بنات مفيش مشكلة".

الشذوذ الجنسي

وفي حلقة سابقة، كشف مفتي الديار المصرية السابق، الحكم الشرعي في الكتاب والسنة للشذوذ الجنسي.

وقال جمعة، "ديننا مأخوذ من الكتاب والسنة، والكتاب قال إن هذا الفعل فاحشة يعنى قلة أدب، وربنا يكره هذا الفعل، ودول أصحاب هلاك وهلكة، ووصف تصرفاتهم بالإجرام والمجرمين، وربنا هلكهم على هذا".

واستشهد جمعة، بقول الله سبحانه وتعالى: "وَلُوطًا إِذۡ قَالَ لِقَوۡمِهِۦٓ أَتَأۡتُونَ ٱلۡفَٰحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنۡ أَحَدٖ مِّنَ ٱلۡعَٰلَمِينَ (80) إِنَّكُمۡ لَتَأۡتُونَ ٱلرِّجَالَ شَهۡوَةٗ مِّن دُونِ ٱلنِّسَآءِۚ بَلۡ أَنتُمۡ قَوۡمٞ مُّسۡرِفُونَ (81) وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوۡمِهِۦٓ إِلَّآ أَن قَالُوٓاْ أَخۡرِجُوهُم مِّن قَرۡيَتِكُمۡۖ إِنَّهُمۡ أُنَاسٞ يَتَطَهَّرُونَ (82) فَأَنجَيۡنَٰهُ وَأَهۡلَهُۥٓ إِلَّا ٱمۡرَأَتَهُۥ كَانَتۡ مِنَ ٱلۡغَٰبِرِينَ (83) وَأَمۡطَرۡنَا عَلَيۡهِم مَّطَرٗاۖ فَٱنظُرۡ كَيۡفَ كَانَ عَٰقِبَةُ ٱلۡمُجۡرِمِينَ".

وتابع: "في السنة عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ قَالَ: مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ)، يبقى كدا الفعل دا حرام".

برنامج نور الدين

يعرض برنامج نور الدين، على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

ويرد الدكتور علي جمعة، على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

search