الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:44 ص

حي العمرانية: ترميم موقع حريق ستوديو الأهرام بشكل يضمن معالجة عيوبه

اللواء احمد جلال  في موقع استوديو الاهرام

اللواء احمد جلال في موقع استوديو الاهرام

نشوى مصطفى

A A

تفقد رئيس حي العمرانية اللواء أحمد جلال، موقع حريق استوديو الأهرام، لمتابعة سير العمل الذي تقوم به شركة المقاولون العرب، ويتضمن رفع المخلفات وترميم العمارات المضارة من حادث الحريق.

أكد جلال في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن العمل بدأ بالموقع منذ اليوم التالي للحريق، ومستمر على قدم وساق حتى الانتهاء من أعمال الترميم في المدة المحددة، مؤكد أنه سيتم معالجة العيوب بالموقع حتى لا تتكرر حوادث الحريق مرة أخرى.

وأمرت النيابة العامة بتشكيل ثلاث لجان، لمعاينة موقع حريق استوديو الأهرام في الجيزة، لبيان ما لحق به والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح.

أوضحت النيابة، في بيان، أن أولى اللجان من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، ومهمتها بيان أضرار الاستوديو والعقارات.

وتُشكل اللجنة الثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة، لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان عما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، والثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

ورصدت النيابة العامة، نشوب حريق هائل في استوديو الأهرام بدائرة قسم شرطة العمرانية، وعلى الفور انتقل فريق من أعضائها لمعاينة مسرح الحادث، فتبين أنه قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

search