الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:20 ص

كيت ميدلتون تعلن إصابتها بالسرطان

أميرة ويلز “كيت ميدلتون”

أميرة ويلز “كيت ميدلتون”

أحمد سعد قاسم

A A

كشفت أميرة ويلز كيت ميدلتون، عن إصابتها بالسرطان وخضوعها للعلاج، دون الكشف عن نوعه، مؤكدة في الوقت ذاته أنها تخضع لدورة علاج كيميائي وقائي منذ نهاية فبراير الماضي.

شكل غير رسمي

ووجهت (كيت) رسالة مصورة بثتها منذ قليل، وتناقلتها وسائل الإعلام البريطانية، ظهرت فيها وهي ترتدي الجينز بشكل غير رسمي وسترة بيضاء مخططة وهي تجلس على مقعد في حدائق قلعة وندسور، وقالت “التايمز” البريطانية إنها كانت مرتبكة أثناء الفيديو.

أضافت الأميرة أنها أخبرت أطفالها الثلاثة “أنها بخير وتزداد قوة كل يوم من خلال التركيز على الأشياء التي ستساعدني على الشفاء؛ في عقلي وجسدي وأرواحي".

جرى تسجيل فيديو كيت، الذي تبلغ مدته دقيقتين و15 ثانية، في لقطة واحدة، وفي حين لم تؤكد الأميرة ولا القصر نوع السرطان الذي تعاني منه، إلا أن مقطع الفيديو الخاص بها يكشف أنها تخضع لدورة من "العلاج الكيميائي الوقائي" التي بدأت في أواخر فبراير الماضي.

وكانت قد خضعت ميدلتون لعملية جراحية كبرى في البطن في 16 يناير الماضي 2024، والتي كان يُعتقد في البداية أنها لحالة “غير سرطانية”، ولم يتم اكتشاف المرض إلا في وقت لاحق، بعد ظهور نتائج الاختبار بعد العملية الجراحية.

شهرين صعبين

وفي رسالة الفيديو المؤثرة، التي صورتها استوديوهات "بي بي سي" في وندسور يوم الأربعاء، شوهدت الأميرة وهي تشكر الجمهور على “جميع رسائل الدعم الرائعة"، وتابعت "لقد كانا شهرين صعبين للغاية بالنسبة لعائلتنا بأكملها".

تقول كيت: “في يناير خضعت لعملية جراحية كبيرة في البطن في لندن، وكان يُعتقد في ذلك الوقت أن حالتي ليست سرطانية، كانت الجراحة ناجحة، ومع ذلك، أظهرت الاختبارات بعد العملية وجود السرطان، لذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج".

وتابعت، “لقد كان هذا بالطبع بمثابة صدمة كبيرة، وقد بذلنا أنا وويليام كل ما في وسعنا لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الصغيرة. وكما يمكنك أن تتخيل، فقد استغرق هذا وقتًا، لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت للتعافي من عملية جراحية كبرى حتى أتمكن من بدء علاجي”.

وأضافت، “ولكن الأهم من ذلك هو أننا استغرقنا وقتًا لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم، ولطمأنتهم بأنني سأكون على ما يرام”.

حماية اطفالهما

يأتي توقيت الإعلان اليوم مقصودا ليتزامن مع انتهاء دراسة أطفال ويلز الثلاثة بمناسبة عيد الفصح وذلك لجمايتهم من أي تغطية إعلامية، وقال متحدث باسم قصر كنسينجتون في لندن، "الأميرة الآن في طريق التعافي بعد أن بدأت دورة من العلاج الكيميائي الوقائي في أواخر فبراير".

وستعود لحضور بعض الارتباطات والفعاليات الملكية عندما تسمح حالتها وعلاجها، لكن الجمهور لن يتمكن من الاستنتاج من أي ظهور محتمل أن ذلك يشير إلى العودة إلى واجباتها بدوام كامل.

وفي الوقت نفسه، سيواصل ويليام واجباته الملكية بعد عطلة عيد الفصح، لكنه أوضح لمساعديه أن تعافي زوجته ورفاهية عائلته سيكونان أولويته الأولى.

وقال متحدث باسم القصر، “لن نشارك أي معلومات طبية خاصة أخرى. للأميرة الحق في الخصوصية الطبية، كما نفعل جميعًا".

search