الجمعة، 12 يوليو 2024

07:46 ص

استغلال رفع أسعار الوقود.. برلماني للتجار: "لا تزيدوا معاناة المواطن"

زيادات أسعار البنزين والسولار

زيادات أسعار البنزين والسولار

محمد حسن

A A
سفاح التجمع

حذر عضو مجلس النواب، النائب محمود قاسم، استغلال زيادات أسعار البنزين والسولار، فى رفع الأسعار على المواطنين، مما يزيد من معاناتهم، تزامنا مع الظروف الاقتصادية الراهنة.

طلب إحاطة

وتساءل قاسم في طلب إحاطة تقدم به إلى رئيس مجلس النواب حنفي جبالي، لتوجيهه إل رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التموين والتجارة الداخلية على المصليِحي، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة، عن خطة الرقابة على الأسواق الفترة القادمة.

وأوضح أن السلع الاستهلاكية اليومية للمواطنين تشهد زيادة ملحوظة في الأسعار بدأت معها شكاوى المواطنين في تزايد مستمر على خلفية الارتفاع الكبير في أسعار بعض السلع وسط غياب من الرقابة على الأسواق مشيراً في طلب الإحاطة، إلى أن الأسواق تشهد أيضًا تفاوتًا ملحوظًا في الأسعار لنفس السلعة بين تاجر وآخر الأمر الذي يسبب أعباء كبيرة على المواطنين.

وحذر قاسم الحكومة من استغلال بعض التجار تحريك أسعار الوقود مطالبًا وزارة التموين والتجارة الداخلية وجميع الأجهزة الرقابية المعنية بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق وتفعيل دور كل الأجهزة الرقابية والتفاعل مع شكاوى المواطنين في هذا الشأن.

كما طالب من المحافظين وقيادات المحليات، إحكام الرقابة على أسعار جميع أنواع وسائل النقل، بالالتزام التام بتعريفة ركوب وسائل النقل التي تم تحديدها من الحكومة وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على كل المخالفين.

search