الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:50 ص

طريقة عمل سلطة الزبادي.. وصفة سهلة لوجبة صحية ولذيذة

طريقة عمل سلطة الزبادي

طريقة عمل سلطة الزبادي

جهاد أحمد

A A

سلطة الزبادي من الإضافات التي يرغب الكثيرون في تقديمها خلال الوجبات، خصوصًا وأنها تعزز من صحة الجهاز الهضمي، وتعمل على زيادة معدل الحرق، وتقليل الدهون.

لذلك يقدم موقع “تليجراف مصر” خلال السطور التالية، طريقة عمل سلطة الزبادي للشيف نادية السيد، بحسب فيديو لها عبر صفحتها الشخصية على “يوتيوب”.


طريقة عمل سلطة الزبادي

أما عن طريقة عمل سلطة الزبادي، فيتم توفير مجموعة من المقادير، بحسب ما وضحته الشيف نادية السيد في مقطع فيديو لها، وهذه المقادير هي، كوب زبادي، ملح، فلفل، نعناع مجفف، ملعقتين حليب.

يتم وضع كل هذه المقادير من كوب الزبادي، رشة ملح، ورشة فلفل أسود، والنعناع المجفف، وملعقتين من الحليب، في وعاء، ثم يُقلبوا بمضرب يدوي.

ويتم تزيين السلطة بالقليل من النعناع المجفف، ويمكن تقديم سلطة الزبادي مع الأرز "البسمتي" والدجاج المشوي.
 

سلطة الزبادي

طريقة عمل سلطة الزبادي بالخيار

وعن طريقة عمل سلطة الزبادي بالخيار، نضيف على مقادير سلطة الزبادي السابقة، حبة من الخيار ويتم تقطيع حبة الخيار إلى قطع صغيرة جدًا أو تُبشر، وتُقلب مع السلطة، ثم تُقدم مع الدجاج المشوي، والأرز "البسمتي".
يُمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة ثوم مفروم ناعم، وربع ملعقة عصير ليمون إلى خليط سلطة الزبادي إذا كنتِ ترغبين.

سلطة الزبادي بالجزر

أما عن طريقة عمل سلطة الزبادي بالجزر، فهي لا بد لها من بعض المكونات وهي كوب من اللبن الزبادي وجزرتان مبشورتان بالإضافة إلى خيارتان مبشورتان ومعلقة من عصير الليمون ورشة من الملح والفلفل الأبيض.

أما عن خطوات تحضير سلطة الزبادي بالجزر، فتكون من خلال سكب الزبادي في وعاء ويضاف إليها الجزر والخيار المبشور، بعد تقطيع الثوم لقطع صغيرة، ويضاف إليهم جميعا عصير الليمون والفلفل الأبيض ويتم خلطهم جميعا سويا، وبعدها يمكن وضع كل الخليط بعضه مع بعض داخل طبق التقديم ويقدم باردًا. 

search