الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:02 ص

شبورة وتباطؤ السير على الصحراوي.. نصائح لقيادة آمنة

عمرو عبدالله

A A

شهدت الطرق الصحراوية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء تباطؤ في حركة المرور، بسبب الشبورة المائية الكثيفة التي تكونت على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ظهرت حالة من التكدس النسبي على الطريق الصحراوي الشرقي، نتيجية انعدام الرؤية، وخفض سرعة المركبات، لتجنب الحوادث.

شبورة مائية 

بينما، شهد الطريق الزراعي الغربي، سيولة مرورية نسبية، بسبب تدخل رجال المرور، وتسيير الحركة، في ظل الشبورة الكثيفة التي ضربت البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم. 

نصائح المرور خلال الشبورة 

قدمت الإدارة العامة للمرور مجموعة من النصائح لتفادى وقوع الحوادث في الشبورة الكثيفة، منها عدم قيادة السيارة في حال انعدام الرؤية، التزام الهدوء التام وحارة مرورية واحدة، بالإضافة إلى إضاءة الكشافات.

ونبهت "المرور" أيضًا على الالتزام بمسافة آمنة بين المركبات، وتأجيل الرحلة لحين انتهاء الشبورة.

كما نصحت باستعمال مساحات الزجاج باستمرار، وفتح زجاج السيارة قليلاً لمنع تكثف بخار الماء داخلها، واستخدام الكلاكس على فترات، مع عدم التوقف في منطقة الشبورة.

وشددت على الالتزام بتعليمات المرور على الطرق، وتكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية وليس في حدود السرعة القانونية.

 الحالة المروية في القاهرة والجيزة

كشفت الإدارة العامة للمرور اليوم ظهور انسياب مروري على كوبري 6 أكتوبر اتجاه مدينة نصر، كما ظهر حالة من الانسياب المروري في الاتجاه المؤدي إلى ميدان الجيزة.

وكشفت إدارة المرور، عن وجود بعض الكثاقات في ميدان الجيزة ورمسيس خاصة في وسط القاهرة بجوار دار القضاء العالي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وتم التعامل معها من خلال أفراد المرور.

كما ظهرت حالة من السيولة المرورية الطريق الدائري، وأعلى محور 26 يوليو في الاتجاهين.

search