الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:29 ص

خالد بيومي: كولر سبب هزيمة الأهلي من فلومينينسي وكهربا لا يخرج

خالد بيومي المحلل الرياضي

خالد بيومي المحلل الرياضي

محمود حسن

A A

قال المحلل الرياضي، خالد بيومي، إن الأهلي قدّم مباراة كبيرة أمس ضد فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة بهدفين نظيفين على ملعب الجوهرة المشعة.

أضاف “بيومي”، في فيديو له عبر صفحته الشخصية بـ"فيس بوك" أن "أداء الأهلي أمس لم يكن سيئاً لكن في رأيي أن تغييرات المدرب السويسري مارسيل كولر لم يكن لها محل من الإعراب وجاءت أيضا في توقيت متأخر جدا".

أوضح بيومي أن "الأهلي قدم شوط أول أكثر من رائع كان يتوجب عليه فيه تسجيل هدفين على أقل تقدير لكن بسبب غياب التوفيق وعدم التعاون بالشكل اللازم بين اللاعبين لم يستطع التسجيل في شباك الفريق البرازيلي،  وأنا أعذر الأهلي لأن لاعبيه بذلوا جهدا بدنيا كبيرا في مباراة اتحاد جدة واستنفدوا طاقاتهم البدنية، مما أثر عليهم في الأمتار الأخيرة في لقاء الأمس".

جانب من مباراة الاهلي وفلومينينسي امس

وشدّد “بيومي” على أن فريق فلومينيسني البرازيلي أقل من الأهلي بكثير، وأيضا أقل من فريق اتحاد جدة الذي خسر أمام المارد الأحمر، ولاعبوه معدلات أعمارهم كبيرة ولديه لاعب مثل مارسيلو ظهر بوزن زائد لا يليق أبداً بلاعب كرة قدم.

وواصل "فلومينينسي اعتمد على الكرات الثابتة فقط، وهي كانت مصدر الخطورة الوحيد له، بينما قدم الأهلي كرة تشرّف أفريقيا، لكن يبقى اللغز بالنسبة لي هو تغييرات مارسيل كولر بسحب محمود كهربا وبيرسي تاو ثم إشراك طاهر محمد طاهر كمهاجم مع أن محمد مجدي أفشة كان الأفضل لهذه المهمة".

وأنهى بيومي "ركلة جزاء الفريق البرازيلي غير صحيحة تماما، وهذا ليس رأيي فقط وإنما رأي الخبراء لأن ركبة مارسيلو اصطدمت بالأرض قبل أن تلمسها قدم بيرسي تاو، وما يعيب على الأهلي وكولر معاً في مباراة الأمس أنهم (رموا الفوطة) في ثانية وهذا لا يليق بالفرق الكبيرة".

وقدًم محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي الاعتذار لجماهير فريقه عقب الخسارة، وقال في تصريحات لقناة “ssc” السعودية “أشكر هذا الجمهور العظيم على الدعم والمساندة وأطالبهم بالتواجد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع القادمة، ونعتذر لهم لأننا جعلناهم يشعرون بالحزن وكانوا رائعين في الملعب، ولكن التوفيق غاب عن الفريق”.

search