السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

نوستالجيا.. فيسبوك يحيي "غمزة" مدفونة منذ 2010

فيسبوك يعيد ميزة النكز

فيسبوك يعيد ميزة النكز

خاطر عبادة

A A

غازل كما لو كنت في أوائل عام 2010، أعاد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ميزة قديمة كانت تستخدم للفت الانتباه أو الإزعاج وهي النكز؛ والتي ارتبطت ببدايات فيسبوك و أحبها جيل الألفية.

وتزامنا مع السنة التي يحتفل بها فيسبوك بذكرى تأسيسه العشرين، أعلنت شركة التواصل الاجتماعي أن ميزة "النكز" تعود من جديد، مما يؤدي إلى تحسين الاقتراحات حول من يجب النقر عليه وتسهيل العثور على صفحة النكز، حسبما أفاد موقع TechCrunch.

من الناحية الفنية، لم تختف ميزة النكز أبدًا، بل تم دفنها عميقًا داخل مجموعة من الإعدادات ومن المستحيل تقريبًا العثور عليها؛ حيث سيتعين عليك البحث عن كلمة "نكز" في شريط بحث Facebook.

ومع بداية عام 2024، أعادت Meta تصميم زر نكز لجعله أكثر وضوحًا، حيث وضعت الزر بجوار أي اسم يبحث عنه المستخدم، وأصبح الآن من السهل أيضًا العثور على صفحة النكز المقصودة.

زيادة النكزات

ووفقا لصحيفة نيويورك بوست الأمريكية اليوم، يتضح أن المزيد من الأشخاص يستخدمون الميزة بالفعل، وكشفت ميتا أن النكزات زادت 13 مرة منذ إعادة التصميم من جديد.

وقالت ميتا إن أكثر من 50% من النكزات الجديدة تم إجراؤها بواسطة مستخدمين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا، وهم أشخاص ربما كانوا أصغر من أن يستمتعوا بالمتعة الحقيقية للنكز في ذروة شعبيته.

كما يجد العديد من المستخدمين أن كلمة نكز تشعرهم بالحنين الشديد لبدايات فيسبوك، خاصة أنه أحد أقدم ميزات النظام الأساسي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search