الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 م

طقس الأحد.. جو متقلب وأمطار ورياح

حالة الطقس

حالة الطقس

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الاحد 24 مارس، الموافق اليوم الـ14 من شهر رمضان المبارك، متوقعة استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وتوقعت هيئة الأرصاد، في بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظة مطروح والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والقاهرة الكبرى وشمال كفر الشيخ وشرق الدلتا ومدن القناة وسيناء والوادى الجديد قد تمتد خفيفة متفرقة على الفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج وخليج السويس.

ومن المقرر أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية  مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للبرودة على كاترين، لطيف  على الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد معتدل  لدافئ على باقي الانحاء نهاراً، بارد  ليلا على كافة الانحاء.

 وعن حالة الرياح، توقعت الهيئة أن يكون هناك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والصحراء الغربية وخليج السويس.

وفي حالة الشبورة، تقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا التي تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

 وعن حالة البحر، ذكرت أن البحر المتوسط وخليج السويس، معتدل، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر، معتدل ارتفاع الموج من متر الى متر ونصف الرياح  شمالية. 

أما عن درجات الحرارة المتوقعة:

القاهرة                               12°           21°             

القليوبية                             14°            20°.            

الجيزة                                14°            21°

راس بناس.                        16°.            30°

search