السبت، 05 أكتوبر 2024

03:20 م

تطبيق مصري عالمي لحجوزات الطيران

تطبيق للسفر - صورة تعبيرية

تطبيق للسفر - صورة تعبيرية

محمد جابر

A A

كشف خبير التسويق والتجارة الإلكترونية، الدكتور حسام درويش، أن هناك أحد رجال الأعمال المصريين، بصدد تدشين تطبيق مصري عالمي بقيمة 200 مليون جنيه لحجوزات الطيران والفنادق والخدمات المتعلقة بالمسافرين.

تمويل التطبيق

إنشاء التطبيق الإلكتروني سيكون عبر شراكة مصرية إماراتية هولندية، ولكن مالكها مصري 100%، وسوف يساعد التطبيق مصر في التسويق للسياحة وجذب العملة الصعبة، حيث من المقرر أن يصبح تطبيق متكامل على غرار “تريب أدفيزر وبوكينج”، وفق ما أكده الدكتور حسام درويش.

وأوضح “درويش"،  في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أن قيمة “بوكينج” وصلت إلى 700 مليار دولار، ناتجة عن حجم أعمالها في حجوزات الطيران والفنادق حول العالم، مُبديًا تعجبه من إغفال ذلك الاستثمار الضخم من قبل رجال الأعمال في مصر.


يرى خبير التسويق والتجارة الإلكترونية، أنه ما زال هناك تأخر في مصر بمجال تكنولوجيا السفر، وهناك حاجة إلي تحفيزات من قبل الحكومة لجذب رجال الأعمال المصريين والدفع بهم لتقديم تطبيقات في عالم حجوزات الطيران والسفر، والتي تُصنف بـ"المكاسب المليارية".
 

وأشار الخبير، إلى أنه هناك تطبيقات عالمية تعمل في مصر وتضخ عملاتها في الخارج، وتشارك الفنادق المصرية في مكاسبها، متسائلًا أين المستثمر المصري من ذلك الاستثمار الضخم؟!

مكاسب بالمليارات

مليارات الدولارات تستثمرها الشركات العالمية في تطبيقات حجوزات السفر والطيران، في ظل بحث المسافر عن أرخص أسعار تذكر الطيران، بالإضافة إلي مرونة وسهولة استخدام التطبيق على جميع خطوط  الطيران.

وتُعد تكنولوجيا السفر لغة الحداثة نحو عالم الطيران المدني، حيث أحدثت ثورة في عالم حجوزات الطيران والسفر لتحقيق نمو متزايد من تقنيات السفر وموارد حركة الطيران العالمي، حيث تؤكد التقارير المتخصصة أن مستقبل الطيران مرتبط بتطور التكنولوجيا .
 

قالت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة و الطيران في مجلس النواب، أن تكنولوجيا السفر تقود حجوزات الطيران والفنادق عبر التطبيقات الشهيرة والمواقع الموثوق بها، والتي جاء في مقدمتها “سكاي سكانر الشهير”، بالإضافة إلي تطبيقات أخرى تساعد المسافرين على اختيار أفضل أسعار لتذاكر الطيران.


وأكدت نورا علي في تصريح خاص، أن التوجه الحالي للمسافرين، هو عقد الحجوزات عبر التطبيقات الإلكترونية للسفر، التي تُسهل لهم حرية الاختيار في ظل تنوع الأسعار بين شركة طيران وأخرى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search