الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:12 ص

"المطبخ الإنساني" بالشيخ زويد يوزّع 35 ألف وجبة إفطار وسحور على أهالي غزة يوميًا

المطبخ الانسانى في الشيخ زويد

المطبخ الانسانى في الشيخ زويد

شمال سيناء - النهار

A A

تشهد مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، جهودًا إنسانية كبيرة، لتوفير وجبات الإفطار والسحور على الأسر النازحة في قطاع غزة، وذلك من خلال مركز الإمداد الغذائي “المطبخ الإنساني”، التابع للهلال الأحمر المصري.


 

35 ألف وجبة يوميًا

يُوزّع المركز 35 ألف وجبة إفطار وسحور يوميًا على أهالي غزة، منها 16 ألف وجبة إفطار وسحور من الهلال الأحمر المصري، و9 آلاف وجبة إفطار و20 ألف وجبة سحور من مؤسسة مصر الخير.

40 ألف رغيف خبز

ويُنتج المركز أيضًا 40 ألف رغيف خبز طازج يوميًا لتوزيعها على الأهالي، وذلك ضمن جهود توفير احتياجاتهم الأساسية في ظل الظروف الحالية.

دعم المتطوعين  

من جانبه تفقد محافظ شمال سيناء، اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، مركز الإمداد الغذائي "المطبخ الإنساني" بمدينة الشيخ زويد، وذلك للاطلاع على سير العمل في توفير وجبات الإفطار والسحور للأسر النازحة في قطاع غزة.

وأشاد محافظ شمال سيناء، بجهود المتطوعين بالهلال الأحمر المصري، لتوفير الوجبات الخاصة بالأشقاء الفلسطينيين، مؤكدًا على دعم مركز الإمداد الغذائي لجهود الهلال الأحمر المصري، في توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفلسطينية المتضررة من الأزمة الحالية بقطاع غزة.


توسيع نطاق الخدمات 

وأوضح المحافظ أن المركز يأتي ضمن استراتيجية الهلال الأحمر المصري لتوسيع نطاق خدماته الإنسانية وتلبية احتياجات التغذية للأسر الفلسطينية في ظل الظروف الحالية.

search