الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:11 ص

"اتصالات النواب" توصي بتيسيرات لمستثمري المناطق التكنولوجية

النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الإتصالات بمجلس النواب

النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الإتصالات بمجلس النواب

إلهام صبري

A A

تبحث لجنة الاتصالات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، مع الحكومة لمنح حزمة تيسيرات لمستثمري المناطق التكنولوجية، لتحقيق أقصي استفادة منها وجذب مزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر.

وقال رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل على التنسيق مع وزير الاتصالات وهيئة تكنولوجيا المعلومات لمنح تسهيلات لمستثمري القطاع، ومتابعة مستجدات المناطق التكنولوجية ونسب الأشغال بها والمعوقات التي تواجهها والعمل علي إزالتها.

حق الانتفاع

أضاف بدوري، في تصريحات خاصة لـ"تيلجراف مصر"، أن أهم تلك التيسيرات هي طرح أراضي المناطق الاستثمارية التكنولوجية بنظام حق الانتفاع للمستثمرين لمدة 50 عاماً، للعمل على زيادة الاستثمار وتعظيم العائدات المتوقعة من وراء هذه المناطق.

تابع أن اللجنة أوصت في آخر اجتماعاتها الأسبوع الماضي، هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا بضرورة موافاة اللجنة بنسب الأشغال بالمناطق التكنولوجية بأسيوط وبني سويف والسادات وبرج العرب، والصناعات التي تم تنفيذها والتيسيرات التي منحت للشباب، والممنوحة للمستثمر.

شددت اللجنة على ضرورة إخطارها بما يتم من مبادرات وملتقيات توظيف للشباب، استكمالا لأطر التعاون بين الحكومة والبرلمان.

اجتماع سابق

من جهتها، أكدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب الأسبوع الماضي، تحقيق نتائج مبهرة خلال العام الماضي 2023 من خلال صناعة التعهيد.

أوضحت الهيئة أنه جرى توفير 24 ألف فرصة عمل في مختلف الشركات التي تعمل بالمناطق التكنولوجية من خلال 74 شركة، ومستهدف تحقيق 60 ألف فرصة عمل من خلال الشركات في المرحلة القادمة، مؤكدين بأنه يتم التحقق من هذه الوظائف ببيانات من التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى عدد من ملتقيات التوظيف التي سيتم إخطار لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بها.

search