السبت، 05 أكتوبر 2024

01:22 م

والدة حبيبة الشماع عن سائق أوبر: "بنتي كانت شاكة في أمره" (خاص)

حبيبة الشماع والسائق المتهم

حبيبة الشماع والسائق المتهم

خلود طارق

A A

حصل “تليجراف مصر”، على نص أقوال والدة فتاة الشروق المتوفية حبيبة الشماع.

وقالت دينا إسماعيل محمد إسماعيل (47 سنة)، ربة منزل بأن ابنتها حبيبة استقلت سيارة تحمل لوحات معدنية رقم " ف ص ٦٤١١ “ من خلال تطبيق النقل الذكي ”أوبر" قيادة المتهم، لتوصيلها من محل سكنها إلى منطقة التجمع.

أقوال والدة حبيبة الشماع

وأضافت أنها هاتفت ابنتها فور استقلالها السيارة، وقد تلاحظ لها آنذاك ارتفاع صوت مشغل الموسيقى بالسيار ، فطلبت المجني عليها من المتهم خفض الصوت إلا أنه لم يستجب، وأفصحت لها عن ارتيابها في أمره إلا أنها ستكمل الرحلة رفقته على أن تبلغها فور وصولها.

تابعت والدة حبيبة، أنها تلقت نبأ الحادث من إحدى صديقات المجني عليها، وأفادت بتحصلها على بيانات السيارة من خلال الاطلاع على حساب ابنتها بتطبيق "أوبر" و قدمت صور من التطبيق تشمل بيانات الرحلة والسيارة و اسم قائدها.

تفاصيل رحلة الموت

وقالت النيابة العامة، إنه تم الاطلاع على صورة ضوئية ملتقطة من حساب المجنى عليها بتطبيق " أوبر “- قدمتها والدتها ( الشاهدة الثانية )، تبين أن مسجلًا بها معلومات رحلة المجني عليها، حيث شملت بيانات السيارة، واسم قائدها ”محمود “، و مفادها بداية الرحلة يوم الواقعة الساعة 6:50 مساءً وانتهائها الساعة 7:01 مساء بطريق السويس أمام مدينة الشروق ( محل الواقعة )، و خصم قيمتها من خلال بطاقة ائتمان مضافة على الحساب .

خطف حبيبة الشماع

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدِّر، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول مَنْ شاهد المجني عليها - محاولًا إسعافها - بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا "أوبر كان عاوز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

ونسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.
وكشفت التحقيقات أيضًا تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

search