الأحد، 07 يوليو 2024

01:55 ص

40 يومًا على الحادث.. ماذا قال الشاهد الوحيد في واقعة حبيبة الشماع؟

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

إسراء عبدالفتاح

A A
سفاح التجمع

مر 40 يومًا على الحادث المأساوي الذي هز الرأي العام وتعاطف مع بطلته الجميع.. قصة حبيبة الشماع “فتاة الشروق”.

و"حبيبة الشماع" هي فتاة عشرينية فقدت حياتها بسبب تصرف أهوج من سائق شركة "أوبر" للنقل الذكي، بعد أن طلبت هذه السيارة كعادتها حتى تصل إلى وجهتها من مدينتي إلى "التجمع الخامس" لكنها لم تعرف أنها الأخيرة.

 حبيبة الشماع

قصة حبيبة الشماع

أثناء سيرها مع سائق أوبر اتصلت بها والدتها حتى تطمئن عليها، إلا أن السائق صوته كان عاليا لذلك طلبت الفتاة منه أن يخفض صوته لتتعالى الأصوات مرة أخرى، وينقطع الاتصال.

وبعد محاولات عدة من الأم أن تصل للفتاة، أجابت ولكن لم تكن "حبيبة"، الشاهد الوحيد في القضية هو من أجاب الأم، وأبلغها أن ابنتها قفزت من السيارة وفقدت الوعي.

 حبيبة الشماع

غيبوبة حبيبة الشماع

شاهد الإثبات الوحيد، والذي يدعى عمرو بلال، أخصائي تربية خاصة، أكد أنه وقت الواقعة كان يسير على طريق السويس وبرفقته سائق بمحل عمله، ثم فوجئ بفتاة تفتح باب سيارة تسير أمامه وألقت بنفسها بسرعة، ما استدعاه إلى التوقف للاطمئنان عليها، وقالت له قبل أن تفقد الوعي “سائق أوبر كان بيخطفني وأنا نطيت من العربية” لتكون تلك آخر كلمات الفتاة العشرينية.

وأضاف عبر صفحته على "فيسبوك"، أن الفتاة كانت في حالة يرثى لها، وجسدها يرتعش من الرعب، قبل أن ينقلها إلى جانب الطريق وجمع أغراضها المبعثرة على الإسفلت، وتابع: "هاتفنا أصدقائها وأخبرناهم أنها تعرضت لحادث وحضروا على الفور، ثم دخلت الفتاة في نوبة تشنج، جالها 12 نوبة صرع ورا بعض".

 حبيبة الشماع

وفاة حبيبة الشماع

نقلت حبيبة الشماع إلى المستشفى مصابة بنزيف في المخ لتفارق الحياة في 14 مارس الجاري على خلفية الحادث الأليم، وسط محاولات من المتهم لنفي التهمة خلال تحقيقات النيابة.

وقال السائق، معترفا: "حبيبة الشماع رمت نفسها مرة واحدة من العربية، وحست إني هخطفها عشان رشيت برفان في العربية عشان ريحة السجاير تروح، وقفت بالعربية على بعد 15 مترا منها، وقررت أرجع لها لكن لقيت ناس كتير اتلمت عليها، وخوفت ليفتكروا إني كنت خاطفها، عشان كده مشيت تاني بالعربية".

حبيبة الشماع

تحقيقات النيابة

اليوم خرجت النيابة العامة، بعدد من المفاجآت في واقعة حبيبة الشماع، من بينها أن المتهم له سابقة تحرش بفتاة أخرى.

وأضافت التحقيقات أنه سبق وأغلق حسابه على تطبيق شركة “أوبر” بسبب كثرة الشكاوى ضده، ومن بينها شكوى لسيدة قرّرت أنه تحرش بها جسديًا.

وتابعت التحقيقات أن المتهم أنشأ حسابًا آخر عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

حبيبة الشماع

خطف ومخدرات

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها عن طريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدِّر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وقد كشفت التحقيقات أيضًا تعاطي المتهم الحشيش، وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

search