الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:25 ص

"بشرة خير".. نقل أحمد رفعت لأحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة

اللاعب أحمد رفعت

اللاعب أحمد رفعت

محمد سامي الكميلي- آلاء محمود

A A

كشف مصدر طبي مسؤول بمستشفى زمزم الذي يتواجد به أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر، عن حالة اللاعب، مؤكدًا أنه تحسن بشكل كبير وبنسبة جيدة جدا.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ “تليجراف مصر”، أن اللاعب سيتم نقله من مستشفى زمزم إلى أحد المستشفيات الكبرى اليوم في القاهرة، في تمام الساعة 12 صباحًا.

وتابع أنه من الممكن لأحمد رفعت أن يتلقى الرعاية الطبية في منزله، لأن صحته أصبحت في تحسن كبير عما كان عليه في البداية.

وقال الدكتور عماد حمدي، استشاري العناية المركزة بالمستشفى، إن الأطباء بذلوا أقصى جهودها في حالة اللاعب، وأنه منذ توقف عضلة القلب كان على جهاز تنفس صناعي مع تركيب أنبوبة حنجرية لتوصيل الأكسجين عن طريق جهاز التنفس الصناعي، ولكن بعد تحسن حالته تم فصل أنبوبة التنفس الصناعي، وهو الآن على أكسجين تحت ضغط بجرعات متوسطة، وهو ما يعتبر مؤشرًا جيدًا في رحلة علاج أحمد رفعت.

وأوضح حمدي، أن ضربات القلب منتظمة وضغط الدم مستقر بدون أدوية داعمة لضغط الدم، وبدون أدوية قابضة للدورة الدموية، وأن العلامات الحيوية مستقرة، وأن درجة الوعي الآن أصبحت أفضل، مشيرًا إلى استقرار وتحسن حالته الصحية. 

ولفت إلى أن وظائف الكلى تأثرت بشكل كبير ومدة شفائها سوف تأخذ مدة أطول إلى أن ترجع إلى وضعها الطبيعي، والأهم هو الاطمئنان على حالة الرئة والإدراك والوعي. 

وكان أحمد رفعت تعرض لهذه الأزمة أثناء مباراة فريقة أمام الاتحاد السكندري في استاد الإسكندرية، وسقط مغشيًا عليه في أرض الملعب قبل نهاية المباراة بدقيقة بشكل مفاجئ دون تدخل من أحد نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب لمدة ساعتين، وتم نقله إلى المستشفى.

search