الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

"الصحة" تنصح "الحامل": احذري هذه الأطعمة

سيدة حامل

سيدة حامل

عبدالمجيد عبدالله

A A

وجهت وزارة الصحة والسكان، نصائح لضمان صحة جيدة للمرأة الحامل خلال شهر رمضان المبارك، وحذرت من بعض الأطعمة في شهر الصوم. 

أوضحت الوزارة في منشور لها عبر الصفحة الرسمية لها علي موقع فيسبوك، أنه ينبغي على الحامل تجنب اللحوم غير المطهية، وكذلك السمك غير كامل الطهي، وكذلك الحليب الخام، والأطعمة المحفوظة.

المرأة الحامل

ونصحت الوزارة المواطنين باتباع النظم الصحية السليمة، وتناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، مؤكدة أن صيام رمضان فرصة لتحسين الصحة، حيث أنه يساعد في تعزيز الجهاز الهضمي وتحسين كفاءته.

وشددت الوزارة على أهمية الابتعاد عن البيض الخام أو المطبوخ جزئيا، والمشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة، بالإضافة إلى التواجد في أماكن التدخين. 

أطعمة مفيدة

وفي وقت سابق قدمت وزارة الصحة نصائح للسيدات الحوامل، بتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك في رمضان، مثل السبانخ والملوخية والسلطة الخضراء.

وأكدت الوزارة، في منشور توعوي لها على فيسبوك، أهمية الأطعمة الغنية بفيتامين ب12 للحوامل، مثل اللحوم والبيض والسمك ومنتجات الألبان، وكذا الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الخضروات الورقية (الكرنب)، واللوز والسمسم والتين المجفف والبقول.

كذا نصحت السيدات الحوامل بتناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء، والكبد، والفواكه المجففة مثل البلح والزبيب، منوهة إلى مراعاة إضافة مصدر لفيتامين "ج"، كالليمون، لأنه يساعد على امتصاص الحديد، أيضا الغنية بفيتامين "د"، مثل السمك والبيض واللبن، وفيما يخص المكملات الغذائية فحسب إرشادات الطبيب.

search