الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:17 م

ليس قبل النوم.. التوقيت الأنسب لتناول "مدرات البول"

مدرات البول

مدرات البول

عبدالمجيد عبدالله

A A

قدمت وزارة الصحة والسكان، نصائح لضمان صحة جيدة للمرأة الحامل خلال شهر رمضان المبارك، وحددت التوقيت المناسب لأخذ مدرات البول.

مدرات البول

أوضحت الوزارة في منشور لها عبر الصفحة الرسمية لها علي موقع فيسبوك، أنه لا يفضل تناول مدرات البول قبل النوم لأنها بطبيعتها لن تدع المريض ينعم بنوم هادئ.

ونصحت الوزارة تناول مدارات البول، بعد التراويح لتجنب الإحساس بالدوار. كما شددت على اتباع النظم الصحية السليمة، وتناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، مؤكدة أن صيام رمضان فرصة لتحسين الصحة، حيث أنه يساعد في تعزيز الجهاز الهضمي وتحسين كفاءته.

وفي وقت سابق ، وجهت وزارة الصحة والسكان، نصائح عدة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، لتعزيز صحة الجسم وخصوصا الجهاز الهضمي، مع تجنب مشكلات عسر الهضم، مثل الانتفاخ والتوتر، اثناء الصوم.

نصحت الوزارة، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، المواطنين باتباع النظم الصحية السليمة، وتناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، مؤكدة علي أن الصيام في شهر رمضان، فرصة لتحسين الصحة، حيث أنه يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين كفاءته.

نصحت الوزارة، بالالتزام بتسهيل عملية الهضم، وتجنب الإفراط في تناول الطعام وتناوله ببطء، محذرة من الاكثار من شرب الشاي والقهوة، والتي تحتوي على الكافيين، وذلك بعد تناول وجبة الإفطار، نظرًا لتأثيرها على التبول والجفاف، الامر الذي زيد من الشعور بالعطش في اليوم التالي.

search