الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

دعاء المولود الجديد للذكر والأنثى.. اللهم انبته نباتًا حسنًا

دعاء المولود الجديد للذكر والأنثى

دعاء المولود الجديد للذكر والأنثى

جهاد أحمد

A A

دعاء المولود الجديد يتصدر محرك البحث "جوجل" في كل الأوقات سواء من الأم أو الأب، وسواء كان المولود ذكرًا أو أنثى، فخير ما يقدمه الوالدين هو دعاء المولود الجديد هو الدعاء له وتحصينه من كل شر.
 ورغم أنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء للمولود، إلا أنه هناك العديد من الأدعية للمولود الجديد يفضل ترديدها، وينشر لكم "تليجراف مصر" دعاء المولود الجديد للذكر والأنثى خلال السطور التالية:
 

دعاء المولود الجديد

اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى.

اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم، اللهم فرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار.

اللهم اجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلّين، اللهم حبب إليه الإيمان وزيّنه في قلبه، وكرّه إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعله من الراشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إماماً.

اللهم إني أسألك لها قوّة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذّهن.

اللهمّ يا معلم موسى وآدم علمها، ويا مفهم سليمان فهمها، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتها الحكمة وفصل الخطاب.

اللهم اجعلها هادية غير مضلة، اللهم اجعلها أوفر عبادك حظًا في الدّنيا والآخرة اللهم حَبب إليها الإيمان وزيّنه في قلبها، وكره إليها الكفر والفسوق والعصيان، واجعلها من الرّاشدين.

اللهم علِق قلبها بالمساجد وبطاعتك، واجعلها من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

دعاء المولود الجديد

تحصين المولود الجديد

أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.

بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، بسم الله أرقيك والله يشفيك.

تحنيك المولود

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يُحنك المولود عند ولادته بتمر، فالتحنيك هو أن يمضغ الإنسان تمر ثم يُدلك به حنك المولود ويفتح فاه حتى ينزل إلى جوفه شي منه. قال ذلك النووي رحمة الله في شرح المهدب.

جاءت أسماء رضي الله عنها عندما ولدت عبد الله بن الزبير إلى النبي صلى الله عليه وسلم فوضعته في حجره فحنكه بتمرة، ثم دعا له وبرَّك عليه. صححه البخاري

search