السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

45 ألف وجبة إفطار وسحور يوميًا من مصر لأبناء غزة

معبر رفح الحدودي - صورة أرشيفية

معبر رفح الحدودي - صورة أرشيفية

محافظات - تليجراف مصر

A A

كشفت هيئة المعابر الفلسطينية، عن تقديم مصر نحو 45 ألف وجبة إفطار وسحور يوميًا إلى أبناء قطاع غزة، كما يتم تقديم 80 ألف رغيف خبز طازج، بجانب السلات الغذائية. 

خبز طازج يوميًا 

وأوضحت هيئة المعابر الفلسطينية، في بيان لها، أن المركز التابع للهلال الأحمر المصري، جهز نحو 16 ألف وجبة إفطار وسحور يوميًا لأبناء القطاع، بالإضافة إلى إعداد 40 ألف رغيف خبز طازج، عن طريق خط إنتاج الخبز بالمركز، بالإضافة إلى تجهيز السلات الغذائية، وإيصالها إلى النازحين في قطاع غزة. 

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن مؤسسة مصر الخير، أعدت 9 آلاف وجبة إفطار و20 ألف وجبة سحور و40 ألف رغيف خبز يوميا لأهالي القطاع. 

142 شاحنة مساعدات إغاثية

 في سياق متصل أعلنت هيئة المعابر الفلسطينية، وصول 142 شاحنة مساعدات إغاثية، محملة بالمواد الغذائية، بالإضافة إلى شاحنتين تمر وحليب أطفال، وشاحنة مياه من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم. 

وأشارت الهيئة إلى أن الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بلغ عددها 44 شاحنة، موزعة بواقع 4 شاحنات غاز، و14 شاحنة مساعدات، و19 شاحنة طحين، وشاحنتين تمر، وشاحنتين حليب أطفال، وشاحنة مياه، وشاحنتين مستلزمات طبية، وعدد من الشاحنات الأخرى. 

وأوضحت هيئة المعابر الفلسطينية، أن 98 شاحنة دخلت إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، عبارة عن 57 شاحنة مساعدات إغاثية، و41 شاحنة قطاع خاص تحمل مواد إغاثية.

search