الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:23 ص

زيزو في السعودية يناير المقبل

أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك

أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك

أحمد علاء

A A

يتمسك لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أحمد سيد زيزو، بالرحيل لصفوف الشباب السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، رافضا الاستمرار مع الفريق.

ويتصدر زيزو قائمة هدافي الفارس الأبيض في مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد 4 أهداف، وصنع آخر، فيما أحرز 3 أهداف وصنع هدفين ببطولة الكونفدرالية.

عرض الشباب لضم زيزو

ووصل عرض شفهي من إدارة نادي الشباب السعودي، للزمالك للتعاقد مع اللاعب مع تحديد المبلغ المناسب للتخلي عن خدماته لكن النادي الأبيض بحسب عضو مجلس إدارته أحمد سليمان أعلن رفضه العرض لحاجة الفريق لجهوده خلال الفترة المقبلة.

زيزو يحتفل مع شيكابالا بأحد أهدافه

 

إغراءات بالجملة

وكشف مصدر داخل الزمالك لـ "تليجراف مصر"، أن اللاعب أبلغ الإدارة البيضاء برغبته في الرحيل عن الفريق، وتمسكه بالاحتراف خصوصا أن النادي السعودي سبق وتفاوض معه مطلع الموسم الجاري لكن الزمالك رفض رحيله، ويرى اللاعب أن الفرصة الحالية هي الأخيرة له وقد لا تعوض مرة أخرى.

وأوضح المصدر أن تمسك زيزو بالرحيل يعود لوعده بالحصول على امتيازات عديدة من جانب إدارة الشباب من بينها حصوله على راتب سنوي يصل إلى ٤ ملايين دولار، بجانب مليون أخرى كمنحة توقيع “ما يعادل 155 مليون جنيه مصري”، فيما أكدت إدارة النادي السعودي أن اللاعب سيحصل على مكافأة خاصة عن كل بطولة مع الفريق.

ووفق منصة "الشرق بلومبرج" السعودية، سيقدم الشباب عرضًا مبدئيا بقيمة 6 ملايين دولار لشراء زيزو، من الزمالك، مع إمكانية رفع العرض إلى 8 ملايين دولار لإنجاز الصفقة خلال الشتاء.

زيزو نجم الزمالك

3 أسباب لرفض الزمالك رحيل زيزو

 

موقف الزمالك الرافض لبيع زيزو يعود لمشكلة إيقاف القيد وصعوبة تعويضه إلى جانب أزمة اللاعب أحمد فتوح الأخيرة واقتراب رحيله والخوف من غضب وانتقادات الجماهير بانفراط عقد الفريق، على عكس ما وعد وتعهد به المجلس الأبيض بقيادة حسين لبيب قبل نجاحه في الانتخابات الأخيرة.

أرقام زيزو

وخاض زيزو مع الزمالك 208 مباريات في مختلف المسابقات، سجل فيها 73 هدفا وصنع 56 تمريرة حاسمة، بإجمالي 129 مساهمة، ويحتل ثامن الهدافين التاريخيين للقلعة البيضاء، ويفصله هدف وحيد عن جمال حمزة صاحب المركز السابع بـ 74 هدفا.

الزمالك وساجرادا

ويستعد فريق الكرة بنادي الزمالك لمواجهة نظيره ساجرادا الأنجولي في السادسة مساء غد الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ويتصدر الفريق المجموعة الثانية بالبطولة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، ويليه "أبو سليم" الليبي بـ6 نقاط، وساجرادا بـ3 نقاط، وسوار كويا الغيني. 

search