السبت، 21 سبتمبر 2024

02:33 ص

صحف البرازيل: الأهلي حاول التعادل وفلومينينسي تخلص من الكابوس

فريق الاهلي امس

فريق الاهلي امس

محمود عزت

A A

احتفلت الصحف البرازيلية بالانتصار الذي حققه فريق فلومينينسي أمام الأهلي، في المباراة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وحقق فلومينينسي الفوز على الأهلي بهدفين دون مقابل، في نصف نهائي مونديال الأندية، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة".

ويستعرض "تليجراف مصر" أبرز ما قالته الصحف البرازيلية عقب مباراة الأهلي وفلومينينسي في مونديال الأندية:

 

رغبة أكبر من كرة القدم 

 

موقع "ٍسامبا فوت" أبرز فوز الفريق البرازيلي، وقال في عنوان مقتضب "فلومينينسي فاز على الأهلي 2-0 وتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية".

وأضاف "برغبة أكبر من كرة القدم، بحث الأهلي عن هدف التعادل الذي قوبل مع كل محاولة بردود جيدة من فريقنا، وأصبحت النتيجة 2-0 في النهاية بفضل القدم اليسرى لجون كينيدي، بطل مباراة نهائي كوبا ليبرتادوريس".

فيما قال موقع “futebolinterior” “تصل إلى النهائي، عظيم! لكن طريقة اللعب تحتاج إلى التحسن”، مضيفًا "لا يوجد خلاف حول حدوث ركلة الجزاء، لكن أن يعرف مارسيلو جيدًا كيف يحصل عليها، فإنها حقيقة أيضًا".

وذكرت صحيفة "Uol" أن الفريق البرازيلي لم يؤدِ بالشكل المطلوب أمام الأهلي، وأكد في تقريره “لم يلعب فلومينينسي مباراة رائعة، كانت المباراة صعبة للغاية، وكانت النتيجة 2-0، لكنه لم يكن انتصارًا يسمح لك بالوصول إلى النهائي بروح معنوية كبيرة، كان الشوط الأول معقدًا، وكانت هناك عدة هجمات مرتدة”.

أكرم توفيق من مباراة الأهلي وفلومينينسي أمس

 التخلص من الكابوس

وكشفت الصحيفة البرازيلية نجاح فريقها في التخلص من الكابوس والصعود إلى نهائي المونديال، وأكدت أن المارد الأحمر كانت لديه فرص كبيرة خلال الشوط الأول لم يستغلها بالشكل الأمثل رغم تسديدتي فريق فلومينينسي في القائم الأيسر. 

وأشارت إلى أن الظهير الأيسر مارسيلو، نجح بخبراته الكبيرة في الحصول على ركلة جزاء بعد 70 دقيقة من اللعب.

فيما قالت صحيفة "O'Globo" أن الأهلي لم يسبق له الوصول لنهائي كأس العالم للأندية طوال تاريخ مشاركاته في البطولة. وتابعت "الأهلي هو الفريق الأعظم في قارة أفريقيا، وودع النسخة الأخيرة من المونديال بنظامها الحالي، دون أن يصل للنهائي".

وينتظر فلومينينسي الآن الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى، التي ستقام اليوم الثلاثاء بين مانشستر سيتي وأوراوا ريد دايموندز.

واختتم فريق بيب جوارديولا موسمًا ذهبيًا بعد فوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي في الموسم الماضي، لكن الفريق يصل إلى السعودية وسط أداء غير منتظمة في البطولة المحلية مع شكوك حول مشاركة النرويجي إيرلينج هالاند في مباراة نصف النهائي.

وينتظر الأهلي الخاسر من مواجهة مانشستر سيتي ووأوراوا ريد دايموندز في مباراة تحديد المركز الثالث التي تقام يوم الجمعة المقبل.

search