السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

مُصنع من الطحالب.. تطوير بلاستيك نباتي صديق للبيئة

المواد البلاستيكية الدقيقة

المواد البلاستيكية الدقيقة

A A

ابتكر علماء من جامعة كاليفورنيا، نوعا جديدا من البلاستيك لا يتحلل إلى جسيمات دقيقة مسببة للسرطان، وفقًا لصيحفة ديلي ميل البريطانية.

البلاستيك النباتي 

البلاستيك الحيوي أو النباتي، تم تطويره من الطحالب، ووجد الباحثون أن 97% منه يتحلل بيولوجيًا في مدافن النفايات على مدار 200 يوم، وتمت مقارنة ذلك بـ35% فقط من البلاستيك التقليدي الذي يتحلل في نفس الإطار الزمني.

وكشف الباحثون في دراسة جديدة أنهم دخلوا بالفعل في شراكة مع مجموعة هندسية، لاستخدام البلاستيك الحيوي الصديق للبيئة الذي يمكن من خلاله إنتاج حافظات للهواتف المحمولة.

المواد البلاستيكية الدقيقة

يذكر أن المواد البلاستيكية الدقيقة عبارة عن شظايا صغيرة من المنتجات البلاستيكية العادية، الموجودة في الشرايين والرئتين والمشيمة والتي يمكن أن تستغرق ما بين 100 إلى 1000 عام كي تتحلل.

ومن جانبه، قال مايكل بوركارت، أستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة كاليفورنيا في سان دييجو والمشارك بالدراسة: "لقد بدأنا للتو في فهم الآثار المترتبة على المواد البلاستيكية الدقيقة".

وتابع "نحاول العثور على بدائل للمواد الموجودة بالفعل والتأكد من أنها سوف تتحلل بيولوجيًا في نهاية عمرها الإنتاجي بدلاً من جمعها في البيئة".

واكتسبت المواد البلاستيكية الدقيقة التي قد تسبب السرطان الكثير من الاهتمام في الآونة الأخيرة بسبب انتشارها ووفرتها في أجسامنا وفي حياتنا اليومية.

وتم العثور على الجسيمات الصغيرة أيضًا في كل جزء من العالم تقريبًا، بدءًا من أعمق مكان على الكوكب، خندق ماريانا، وحتى قمة جبل إيفرست.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search