الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:53 ص

صحافة كرواتية تتغنى بالفوز على مصر: عزفنا سيمفونية

كرواتيا تفوز ببطولة كأس عاصمة مصر

كرواتيا تفوز ببطولة كأس عاصمة مصر

خاطر عبادة

A A

تغنت صحيفة فيسيرنيجيتش الكرواتية بفوز منتخب بلادها على نظيره المصري في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الودية مساء الثلاثاء، وكتبت "سيمفونية رائعة لكرواتيا في مصر".

صحيفة كرواتية تحتفي بالفوز على مصر

سيمفونية رائعة 

و أشادت الصحيفة بأداء اللاعبين الكروات قائلة: أحسنتم يا رجال.

وعنونت الصحيفة على واجهة موقعها الإلكتروني اليوم "سيمفونية كرواتيا في مصر! القذائف النارية دمرت الهدف بالكامل وتفوز بالبطولة في القاهرة (2:4).

كما وصفت ذلك الفوز بالتشطيب الرائع ، حين أطلق كراماريتش وماجر القذيفتين الحاسمتين ليفجروا "المجد الناري" في القاهرة، على حد تعبيرها؛ ويحصدوا الكأس الكرواتية!.


ثاني مباراة قي تاريخ المنتخبين

وأشارت الصحيفة إلى أن مباراة الأمس كانت هي ثاني مباراة بين مصر وكرواتيا في التاريخ، وانتهت المباراة الأولى، التي كانت ودية أيضًا، بدون فائز 2:2. وسجل حسام حسن المدير الفني لمصر اليوم هدفي المباراة، فيما سجل هدفي المنتخب الكرواتي دافور فوجرينيتش وإيجور تسفيتانوفيتش.

مودريتش يشكو من الليزر

مودريتش يشكو من الليزر

وأشارت الصحيفة الكرواتية إلى أن الجماهير المصرية تعمدت مضايقة قائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش بتسليط أضواء الليزر صوب عينيه، وراح يشكو للحكم، لكنه لم ينصفه.

أهداف المباراة

مصر - كرواتيا 2-4 (1-1)

الهدافون: 1-0 ربيعة (6)، 1-1 فلاسيتش (21)، 1-2 بيتكوفيتش (57)، 1-3 كراماريتش (77)، 1-4 ماجر (86)، 2-4 الشامي (90+) 4)

ملعب العاصمة. المشاهدون: 58,000. الحكم: عبدو دويوف (السنغال)

ربع ساعة مصرية

وتقدمت مصر بهدف مبكر في الدقيقة السادسة بعد ضربة حرة رائعة سددها تريزيجيه في الزاوية القريبة، لكن الحارس الكرواتي لابروفيتش تصدى لها بشكل جيد ثم تابعها ربيعة بشكل رائع بتسجيله 1-0.

وبسهولة شديدة في الدقيقة 17 تمكن المصريون من تأكيد تفوقهم، حيث تخطى مهاجم طرابزون سبور الممتاز تريزيجيه الدفاع الكرواتي الكامل، لكن تسديدته تصدت لها القائم.


فلاشيتس يطلق قذيفة مدفعية

وسجل المدفعجي فلاشيتش قذيفة مدوية تشبه  دقيقا وسجل هدف التعادل في الدقيقة 21. وسدد فلاشيتش بقوة بقدمه اليسرى من أعلى منطقة الجزاء، وارتدت الكرة من العارضة في منتصف المرمى ودخلت الشباك لتصبح النتيجة 1-1.

أجرى المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش 8 تغييرات في التشكيلة الأساسية مقارنة بنصف النهائي. فقط لوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش ويوشكو جفارديول، الذي كان في مركز آخر، على الجهة اليسرى، ظلوا نفس اللاعبين. وبالمثل، ظهر حراس المرمى نديليكو لابروفيتش لأول مرة مع المنتخب الوطني في الشوط الأول ودومينيك كوتارسكي في الشوط الثاني.

كرواتيا تتحكم في إيقاع المباراة 

ومضت الصحيفة الكرواتية في تحليل المباراة من جانبها، لافتة أنه مع نهاية الشوط الأول، كانت كرواتيا تلعب وتتحكم في إيقاع المباراة وتهاجم، وكانت أفضل المحاولات من مسافة بعيدة من قِبَل فلاشيتش وماجر، اللذين أثبتا أنهما الأكثر لعباً في الفريق الكرواتي طوال الـ45 دقيقة بأكملها. في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، اخترق بيجاكا الجانب الأيسر وأرسل كرة عرضية أمام المرمى حيث لم يتمكن بيتكوفيتش من التسجيل.

الشوط الثاني

وواصلت الصحيفة الكرواتية سرد مجريات الشوط الثاني للمباراة؛ حيث تقدمت كرواتيا بعد بداية هادئة للشوط الأخير في الدقيقة 57.. ونفذ مودريتش الضربة الركنية، ونسي الدفاع المصري خطورة بيتكوفيتش، الذي حلق بشكل جميل وسجل برأسية دون عوائق لصالح كرواتيا 2-1.

وفي الدقيقة 72، قدمت كرواتيا أجمل أداء في المباراة. وبعد عشرات التمريرات الدقيقة، وصلت الكرة من كرواتيا إلى نصف ملعب الخصم، لكن تسديدة ماريجو باساليتش مرت فوق المرمى.

وأضافت أن كرواتيا كانت جيدة جدًا طوال المباراة النهائية ونجحت بالتأكيد في حسم هذه المباراة لصالحها بهدفين آخرين في النهاية. وفي الدقيقة 77، كانت عرضية ماجر، وسجل كراماريتش برأسية متقنة لتصبح النتيجة 3-1، بينما في الدقيقة 86 سجل ماجر أيضًا هدفًا بتسديدة جميلة من عشرة أمتار لتصبح النتيجة 4-1. النهائي 4-2 أحرزه الشامي الذي أنهى هذه المواجهة بهدف في الدقيقة 94.

search