الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:23 م

حكاية المقبرة.. سر دفن أحمد زكي مع ممدوح وافي

أحمد زكي وممدوح وافي

أحمد زكي وممدوح وافي

شيماء رستم

A A

 دُفن أحمد زكي مع صديقه المقرب الفنان ممدوح وافي، في مقبرة واحدة خاصة بالأول.. فما سر هذا المدفن؟ 

سر المقبرة

كشفت ياسمين وافي سر المقبرة، قائلة لـ"تليجراف مصر" إن الفنان أحمد زكي حصل على مقبرة من نقابة المهن التمثيلية، وطلب من والدها شراء مقبرة بجانبه، حيث قال أحمد زكي له "اشتري مقبرة جنبي يا ممدوح حتى مديحة يسري جنبنا وفلان وعلان".

الخوف من مقابر الفيوم

رد “وافي” بطريقة ساخرة على أحمد زكي، حيث قال له “لو هشتري حاجة هشتري شاليه للأولاد أو منزل أكبر”، وتقول ياسمين إن والدها كان متفاءل ويحب الحياة.

وأضافت ياسمين وافي، أن الفنان أحمد زكي كان يصر على الأمر وتحدث معه والدها، وأخبره أنه لديه العديد من مقابر العائلة بالفيوم، لكن ما يحزنه هو شجار العائلتين، حيث إن كل عائلة ترغب بدفنه لديهم، وإنه يخشى عدم تمكن أولاده  من زيارته دائما في المقابر، حال دفنه بالفيوم، لأنهم ليس لديهم أحدًا هناك، ولم يذهبوا إلى الفيوم منذ الصغر، منذ وفاة شقيقته الوحيدة.

اللي يموت الأول.. ياخد تاني

وعقب سماع الفنان أحمد زكي لهذه الكلمات، أصر بشكل أكبر على شراء صديقه ممدوح وافي مقبرة بجانبه.

وقالت وافي، إن والدها كان يحب الحياة، ولا يحب أن يتحدث عن الموت وما شابه، ومن أجل إغلاق الحديث عن المقابر، رد عليه قائلًا "خلاص يا أحمد اللي يموت الأول ياخد التاني معاه".

وفاة ممدوح وافي 

وأخذ الفنان أحمد زكي الحديث على محمل الجد، حيث قالت ياسمين وافي "لما بابا توفي عمو أحمد زكي اتصل بهاني أخويا بالمستشفى قاله أنا و أبوك متفقين نتدفن سوا، وهو اتوفى الأول فهو اللي ييجي معايا".
وأكد الفنان أحمد زكي على الأمر، وطلب من هاني الابن الأكبر للفنان ممدوح وافي عدم مناقشته بالأمر.


وتابعت ياسمين وافي: “عمو أحمد كان بالنسبة لنا عم، ويمثل العيلة في مفهومنا، أخويا أصلًا كان هيتصل يسأله يعمل إيه لكنه تفاجأ بأحد أعضاء النقابة يعطيه التليفون ويخبره أن أحمد زكي على التليفون يريد أن يتحدث معه”.

تقول ياسمين: كان هناك رابطة صداقة من نوع خاص تجمع والدي بالفنان أحمد زكي، منذ أيام الدراسة بالمعهد على الرغم من أنهم من دفعات مختلفة.
وتابعت: بابا كان بيحب عمو أحمد أوي، و أحمد زكي كان بيحب بابا أوي، فيمكن دا سبب جمعهم في قبر واحد.


 

search