السبت، 05 أكتوبر 2024

06:20 م

بـ160 مليون يورو.. اتفاقية لإنشاء مصنع زجاج بالعين السخنة

أثناء توقيع الاتفاقية

أثناء توقيع الاتفاقية

نشوى مصطفى

A A

شهد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم، مراسم توقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتحالف شركات سان جوبان مصر للزجاج، بشأن إقامة مصنع للزجاج المسطح، بالمنطقة الصناعية بمنطقة العين السخنة.

ووقع الاتفاقية نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج، محمد عبد الجواد،  والرئيس التنفيذي لمجموعة سان جوبان مصر، أحمد وفيق، بحضور رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين.

تأتي هذه الاتفاقية تكريسًا لجهود الهيئة في تطوير وتنمية وإدارة الاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحقيق التنمية المستدامة بها، باعتبارها مَركزًا اقتصاديًا متميزًا.

وتستهدف وضع إطار للتعاون المستقبلي بين الطرفين، بقيام تحالف شركات سان جوبان مصر للزجاج، المتخصصة في صناعة الزجاج، بإقامة مصنع جديد للزجاج المسطح، داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على مساحة قدرها 200 ألف متر مربع، بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، بحجم استثمارات أجنبية مباشرة يتجاوز 160 مليون يورو، خلال السنوات الخمس الأولى للمشروع، بالشراكة مع شركات فرنسية متخصصة، مع استهداف تصدير أكثر من 50% من منتجات المشروع للأسواق العالمية، بالتالي تغطية جانب كبير من احتياجات السوق المحلية، إلى جانب توفير عدد من فرص العمل المباشرة مع بدء تشغيل المشروع.  

ويعد المصنع الجديد لشركة سان جوبان  الثالث بعد مصنع إنتاج الزجاج المقام على مساحة 190 ألف متر مربع، ومصنع المرايا المقام على مساحة 10 آلاف متر مربع.

search