الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 ص

توجيهات وزير التعليم قبل الامتحانات

وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع

وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع

إيمان رزق

A A

طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مديري المديريات التعليمية، بمراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحيين عند إعداد جداول الامتحانات، وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

وأكد الوزير على إتاحة امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا على “التابلت” وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس وتدريب الطلاب الذين تسلموه على خطوات الدخول لمنصة الامتحان.

ووجه حجازي بإجراء الامتحان ورقيا للمدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو لم يتسلم طلابها “التابلت”، وقال إن مديري عموم الإدارات التعليمية مسئولون عن قرار نظام الامتحان سواء إلكترونيا أو ورقيا وفق جاهزية كل مدرسة.

جاء ذلك في اجتماع لحجازي اليوم الثلاثاء مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية على مستوى الجمهورية، واستعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات نصف العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع عددا من الملفات الهامة، حيث شدد على ضرورة انضباط سير العملية التعليمية، وتكثيف المتابعة بالمدارس وتسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب، وشدد على أهمية اتباع مختلف الآليات التي تعمل على جذب الطلاب إلى المدارس.

ووجه الوزير إدارة المتابعة والتخطيط الاستراتيجي بالوزارة بتكثيف متابعة أداء المديريات والإدارات التعليمية والمدارس واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس.

search