السبت، 05 أكتوبر 2024

06:19 م

علماء عن التوقيت الصيفي: يزيد معدلات الإصابة بالسرطان

التوقيت الصيفي

التوقيت الصيفي

داليا أشرف

A A

مع تقدم عقارب الساعة، سيخشى كثيرون فقدان ساعة من النوم، حيث يقول كبار علماء النوم في بريطانيا إن تغيير اليوم بساعة واحدة فقط يمكن أن يكون له عواقب وخيمة، ويطالبون بالتخلص منه تمامًا، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

التوقيت الصيفي

وبحسب الصحيفة، يمكن أن يؤدي التوقيت الصيفي إلى ضرر أكبر بكثير، حيث يسبب زيادة معدلات الإصابة بالسرطان وكذلك زيادة احتمالية وقوع حوادث السيارات.

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيفا وينبيك، المحاضرة في علم الأحياء الزمني بجامعة سري: "يحذر علماء الأحياء الزمنيون من تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي كل ربيع أو حتى بشكل دائم".

تطبيق التوقيت الصيفي

في بريطانيا تم تطبيق التوقيت الصيفي لأول مرة في عام 1916، كجهد في زمن الحرب لتوفير الكهرباء وتوفير المزيد من ساعات النهار لصنع الذخيرة.

ومع ذلك، في حين أن البريطانيين توقفوا عن إنتاج قذائف الدبابات، إلا أنه في فصلي الربيع والخريف من كل عام، لا يزال يتم تحرك ساعاتنا ساعة واحدة للأمام أو للخلف.

وقال العديد من العلماء إن التغيير ليس فقط غير مريح، ولكنه ضار أيضًا بصحتنا، حيث إن التأثير الأكبر والأكثر وضوحًا للتغيير هو أننا نفقد ساعة من النوم في الليلة التي تتقدم فيها الساعات.

التوقيت الصيفي في فصل الربيع

والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن خطر وقوع حوادث مرورية مميتة يزداد بنحو 6% بعد التحول إلى التوقيت الصيفي في فصل الربيع بحسب العلماء.

وتشير التقديرات إلى أنه يمكن تجنب حوالي 28 حادثًا مميتًا في الولايات المتحدة كل عام إذا تم إلغاء التوقيت الصيفي.

search