الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:31 ص

توقيع عقود تنفيذ مشروع تصميم وتطوير أجهزة "الراوتر"

توقيع عقود تنفيذ مشروع تصميم "الراوتر"

توقيع عقود تنفيذ مشروع تصميم "الراوتر"

مصطفى العيسوي

A A

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والشركة المصرية للاتصالات، والشركات الفائزة، اليوم، عقود تنفيذ مشروع تصميم وتطوير أجهزة الاتصالات الطرفية “راوتر” الداعمة للإنترنت الأرضي فائق السرعة.

يأتي هذا المشروع في إطار جهود تنمية صناعة الإلكترونيات من خلال المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات" التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي، وخفض الواردات من المنتجات الإلكترونية.

أجهزة الإنترنت الطرفية

وأوضح البيان الصادر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تنفيذ المشروع في ضوء تعاون هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات بهدف دعم تصميم وتصنيع أجهزة طرفية خاصة بالإنترنت الأرضي فائق السرعة في مصر بما يضمن توفير المتطلبات المحلية والإقليمية للشركة المصرية للاتصالات من الأجهزة من خلال الاعتماد على التصنيع المحلي، حيث تم إطلاق دعوة تنافسية لاختيار 3 شركات مصرية على الأكثر لتنفيذ المشروع، من ثم تم اختيار المشروعات المقدمة من شركة السويدي الكتروميتر مصر، وشركة العربي، وتحالف شركة بايو بيزنس وشركة هايتكنوفل أوبتكس لتنفيذ المشروع.
وشارك في توقيع عقود تنفيذ مشروع تصميم وتطوير أجهزة الراوتر كلا من أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومحمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ومسؤولي الشركات الفائزة بتنفيذ المشروع وهم عماد ذكي السويدي الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إلكتروميتر مصر، وممدوح محمود العربي نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربي للتجارة والصناعة، ومصطفى الوكيل الرئيس التنفيذي لشركة بايو بيزنس، ومحمد نوفل رئيس مجلس إدارة شركة هايتكنوفل أوبتكس.   

شراكة مع القطاع الخاص

من جانبه قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن هذا المشروع بمثابة خطوة جديدة فى التعاون وإقامة شراكات مع القطاع الخاص ممثل فى شركات رائدة في السوق المصرية بشكل عام وفي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل خاص.

وأوضح  عمرو طلعت إن هذا التعاون فى ضوء الجهود المبذولة لجعل مصر مركزًا إقليميًا رائدًا في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات، وتوطين صناعة منتجات الاتصالات ومتطلبات تصنيع أجهزة الاتصالات الإلكترونية من خلال السعي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بالسوق المحلية من أجهزة الاتصالات الطرفية الداعمة للإنترنت الأرضي فائق السرعة، ما يسهم في تقليل معدل الواردات، معربًا عن تطلعه إلى المزيد من الشراكة مع شركات القطاع الخاص في مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أنه خلال الفترة الماضية جرى توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع شركات في مجال تصنيع أجهزة المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على توطين صناعة الإلكترونيات والتركيز على خلق قيمة مضافة حقيقية.

search