الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:08 ص

حسن أبو الروس: من هنا كان اكتشافي على يد تامر حسني

الفنان حسن أبو الروس والفنان تامر حسني

الفنان حسن أبو الروس والفنان تامر حسني

هناء سلامة

A A

كشف الفنان حسن أبو الروس، عن صداقته الممتدة مع المطرب تامر حسني، كون أول أعماله السينمائية وطلته على الشاشة كان من خلال فيلم الثاني “نور عيني”، قبل 14 سنة.

ونشر أبو الروس صورة تجمعه بالمطرب تامر حسني عبر صفحته على إنستجرام، متبوعة بتعليق، “متجمعين على كل حلو في السنين، ناس كتير متعرفش إن أول ظهور ليا سينمائيًا كان مع تيمو في فيلم (نور عيني)”.

مساندة تامر حسني 

أضاف، "لما نجم الجيل كان عامل حفلة في الجامعة، وأنا كنت بحبه جدا، وروحتله قولتله أنا نفسي أمثل وأغني، وهو فعلًا أخدني أمثل وأغني معاه في فيلم نور عيني، وإن شاء الله زي ما كان سبب في اكتشافي، فبإذن الله مكملين ولسه عندي كتير هنكتشفه سوا خلال الفترة اللي جاية".

أحداث فيلم نور عيني

فيلم " نور عيني" هو عمل رومانسي من إنتاج 2010، تناول قصة شابين أصدقاء منذ طفولتهما، تفرقا عقب تخرجهما من الجامعة حيث عمل أحدهما في أحد الفرق المسرحية الغنائية ويدعى (أحمد) وشهرته الفنية نور المصري، والذي يلعب دوره الفنان تامر حسني، أما الثاني فهو (طارق)، والذي يؤدي دوره الفنان  عمرو يوسف، حيث تخرج من كلية الطب، ثم سافر لاستكمال دراسته في الطب بالخارج.

أبطال فيلم نور عيني 

شارك في فيلم “نور عيني” نخبة من نجوم الفن، أبرزهم "تامر حسني، ومنة شلبي، وعمرو يوسف، وأحمد سعد، ومروة عبد المنعم، والعمل من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج محمد السبكي".

كما يعد فيلم "نور عيني" أول عمل يجمع بين الفنان تامر حسني والفنانة منة شلبي.

نبذة عن الفنان حسن أبو الروس 

ولد الفنان حسن أبو الروس في مصر، وتخرج من الجامعة الأمريكية، لكن سافر بالخارج لاستكمال دراسته  في جامعة "Ucla" بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية.

زواج حسن أبو الروس

تزوج في شهر يونيو 2021 من مصممة الجرافيك غادة والي، حيث احتفل بالزفاف في مدينة الملاهي، وكان من أغرب حفلات الزواج في مصر حتى تصدر “التريند” في الوطن العربي، كما رزقا بابنة. 

آخر أعمال حسن أبو الروس 

شارك الفنان حسن أبو الروس في مسلسل “حالة خاصة”، بطولة الفنان طه دسوقي.

يشار أن آخر أعمال حسن أبو الروس الرمضانية عام 2020، بمسلسل بـ"100 وش"، بطولة الفنانة نيللي كريم، والفنان آسر ياسين،  حيث أعادت المخرجة كاملة أبو ذكري اكتشافه من خلال شخصية “زيزو الطيار”.

 أعماله السينمائية

شارك حسن أبو الروس في العديد من الأفلام أبرزها "قبل زحمة الصيف"، و"من ضهر راجل"، و"الماء والخضرة والوجه الحسن"، كما قدم العديد من المسرحيات العالمية خارج مصر مثل “مهرجان أفبنيون”.

search