السبت، 05 أكتوبر 2024

03:55 م

لا غرامات على الأهلي "المنسحب" من كأس الرابطة

فريق الأهلي

فريق الأهلي

محمد فتحي

A A

صرح المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المحترفة ثروت سويلم بأنه لا غرامات مالية على النادي الأهلي، بعد انسحابه من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.

وكان الأهلي قد أرسل خطابًا مساء أمس إلى رابطة الأندية المحترفة يعتذر فيه عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة هذا الموسم 2023-2024.

وعدّد المارد الأحمر في خطابه أسباب الاعتذار وأبرزها تلاحم البطولات والمباريات، إذ بدأ الفريق مشواره هذا الموسم بالمشاركة في كأس السوبر الإفريقي بالمملكة العربية السعودية، ثم الدوري الإفريقي لكرة القدم، الذي شهد لقاءات متلاحقة كل 72 ساعة داخل وخارج البلاد، تلته بطولة الدوري المحلي، بالتزامن مع المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، ثم التوجه إلى السعودية لتمثيل القارة الإفريقية في كأس العالم للأندية التي تجري فعالياتها الآن، وعقب الانتهاء منها يوم الجمعة المقبل يتوجه الفريق مباشرة إلى الإمارات للمشاركة في كأس السوبر المصري بنظامها الجديد لأول مرة.

ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المحترفة

لا غرامات

وقال سويلم في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، إن المادة ١٢ من لائحة العقوبات لا يوجد بها بند ينصّ على تغريم أي نادٍ ماليا حال انسحابه، لأن البطولة مستحدثة.

وأضاف: “هناك مكافأة مليون جنيه لجميع الأندية المشاركة في كأس الرابطة، والبعض فسر انسحاب الأهلي من البطولة بأن حرمانه من المكافأة بمثابة غرامة، وهذا غير صحيح”.

يجدر الإشارة إلى أن كأس رابطة الأندية المحترفة هي بطولة تجمع أندية الدوري الممتاز للتنافس على بطولة كأس بنظام المجموعات وخروج المغلوب في مرحلة لاحقة، وجرى الإعلان عن إطلاق البطولة مجددًا بعد تأسيس رابطة الأندية.

الأهلي يلعب على البرونزية

وخسر الأهلي بهدفين من فلومينينسي البرازيلي في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك عبد الله «الجوهرة المشعة» بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، وتحول للعب على مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويعد فريق فلومينينسي خامس فريق برازيلي يلتقي به الأهلي طوال تاريخه بالبطولة، إذ سبق له اللعب مع إنترناسيونال عام 2006، وكورنثيانز عام 2012، وبالميراس عامي 2021 و2022، وفلامنجو نسخة فبراير 2023.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search