الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:52 م

المدارس تنتهي اليوم من تسليم استمارات الثانوية العامة لـ"الكنترولات"

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

تنتهي المدارس، اليوم، من تسليم استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، إلى لجان النظام والمراقبة "الكنترولات"، بعد استلامها من الطلاب ومراجعة البيانات فيها.

مراجعة الاستمارات

وأكدت المدارس الثانوية، تحويل الطلاب الذين تخلفوا عن تسجيل بيانات واستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة إلى المنازل، موضحة أن الكنترولات تعمل على مراجعة جميع الاستمارات تمهيدًا لإعداد أرقام جلوس الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 التي تنطلق 10 يونيو المقبل.
واعتمد وزير التربية والتعليم، رضا حجازي، منذ أيام، جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تبدأ الإثنين 10 يونيو المقبل بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية و12 يونيو الاقتصاد والإحصاء.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب يبدأون امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية بداية من السبت 22 يونيو بمادة اللغة العربية، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، والثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، والأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.
وأشار الوزير إلى عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارة خلال العام الدراسي الحالي لضبط منظومة المرحلة الثانوية، وعلى رأسها منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية، إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدة.

محاربة الغش

وأوضح أن الوزارة ستتخذ خلال امتحانات العام الحالي إجراءات مكثفة وأكثر تطورا لمواجهة ظاهرة الغش بجميع أشكاله.

وشدّد على أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بالمواصفات الفنية نفسها لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

وأكد الوزير مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، موضحًا أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

search