الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

علي جمعة عن التقرب لله وقت الاحتياج فقط: "ندالة"

مفتي الديار المصرية السابق، علي جمعة

مفتي الديار المصرية السابق، علي جمعة

آلاء مباشر

A A

أجاب مفتي الديار المصرية السابق، علي جمعة، عن سؤال وجهته إليه طفلة حيث قالت “كان في حد عنده مشاكل فبدأ يرجع لربنا، وبعد ما مشاكله اتحلت رجع تاني للذنوب والمعاصي، ليه الناس بتعبد ربنا فى فترات الاحتياج؟ ايه اللي يخلينا نعبد ربنا ونطيعه؟”.

ورد جمعة، على سؤال الطفلة خلال حلقة اليوم من برنامج "نور الدين"، المذاع على قناة “أون” الفضائية، قائلًا “دا لأنه ندل، اللي وصفتيه دا ندالة، لما ربنا سبحانه وتعالى يخلق أزمة معينة، أقوم ألجأ إليه وأفضل أعيط.. أقوم بعد ما ربنا يفتح عليّا ماعرفوش”!

وأشار إلى أن السيدة عائشة (رضي الله عنها) دخلت على النبي (صلى الله عليه وسلم)، وكان مجهدًا من صلاة قيام الليل، لأنه بذل مجهودًا كبيرًا، فقالت له “يا رسول لقد غفر الله من ذنبك ما تقدم وما تأخر”، فرد عليها “أفلا أكون عبدًا شكورًا”، وعقب جمعة بقوله "شوف الوفاء والأخلاق المحترمة مع الله، فالإنسان ينسى نعم الله عليه".

برنامج نور الدين

يُشار إلى أن برنامج “نور الدين”، يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارًا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم في حيرة من أمثلة “فين ربنا، مش بنشوفه ليه”؟ وغيرها من الأسئلة التي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة، ما جعل البرنامج محل ترقب سواء من الأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

search