الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:34 م

بعد العيد.. "المراكز الطبية" تتسلم مستشفى قفط بلائحة مالية جديدة (خاص)

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

تتسلم أمانة المراكز الطبية المتخصصة، مستشفى قفط التعليمي، التابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بعد عير الفطر المبارك.

نقل مسشتفى قفط إلى تبعية المراكز الطبية المتخصصة، يعني تغيير لائحتها المالية، وفتح التعاقد مع الأطباء الاستشاريين من الجامعة، والتمريض وغيرها، إن احتاجت إلى ذلك، أيضا تعديل بعض أسعار تذاكر الكشف والخدمات الطبية. 

اللائحة المالية

وزارة الصحة والسكان تضم عدد من الهيئات والجهات تخضع كلا منها إلى لائحة أسعار مختلفة عن الأخرى، هي قطاع الطب العلاجي، والمؤسسة العلاجية، وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، وكذا أمانة المراكز الطبية، وهيئة التأمين الصحي، وهيئة الإسعاف، وأمانة الصحة النفسية.

رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتورة مها إبراهيم، قالت إن الأمانة تستعد لاستلام مستشفى قفط التعليمي، لتصبح تابعة لإدارتها طبقا لمعايير الجودة وسلامة المريض.

أضافت إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن الأمانة ستدرس وضع المستشفى من كل النواحي، بناء عليه تضع خطة عمل شاملة لتطويره وتقديم خدمة طبية ترضي المواطن.

أكدت، أنه من المقرر أن تبدأ عملية النقل لبحث وضع المستشفى ومعرفة الوضع الحالي ودراسته بإشراف نائب رئيس الأمانة، الدكتور بيتر وجيه، بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، موضحة أن الأمانة تعمل على تقديم خدمة مميزة للمواطن. 

مستشفى قفط التعليمي

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس الأربعاء، على نقل تبعية مستشفى قفط التعليمي، بمحافظة قنا، التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان.

شمل نص قرار موافقة مجلس الوزراء، على أن ذلك حرص على الاستفادة القصوى من التجهيزات الطبية وغير الطبية بالمستشفى، ورفع كفاءة الخدمات العلاجية التي يقدمها المستشفى للمرضى من قاطني محافظة قنا بجودة فائقة، والعمل على رفع كفاءة الأطقم الطبية العملية والعلمية.

search