الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:46 ص

صبري فواز: الهجوم على دار الإفتاء جهل.. والسوشيال فيها إيجابي وسلبي

صبري فواز

صبري فواز

سعد نبيل

A A

شارك الفنان صبري فواز، منشورا من الحساب الرسمي لدار الإفتاء المصرية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منتقدًا فيه التعليقات السلبية والهجوم على ما أفتت به دار الإفتاء بشأن زكاة الفطر، والذي جاء فيه أن: "يجوز إخراج زكاة الفطر نقودًا الحد الأدنى 35 جنيهًا ومن زاد فهو خير له".

وأكد الفنان صبري فواز، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، انتقاده لكل من هاجم فتوى دار الإفتاء في التعليقات على المنشور، وأن ما يحدث هو جهل ومزايدة على الجهات المعنية المتخصصة في الأمور الدينية، وأضاف قائلاً: "زي اللي بيقول للمفتى أنت هتفتي!!".

وتابع "فواز"، حديثه قائلاً إن السوشيال ميديا فيها الإيجابي والسلبي، مثل الأشياء الأخرى في الحياة، ولكننا نحتاج إلى تعليم وتنوير للأجيال الصاعدة لتجنب الجهل المنتشر بشكل كبير.

وكان علق الفنان صبري فواز، على منشور دار الإفتاء المصرية، قائلاً: "شوية عيال **.. بيفتوا على دار الإفتاء تخيل يا مون بيه".

صبري فواز يهاجم الفنانين

وكان كشف صبري فواز عن اختلافه في وجهات النظر مع الفنان محمد صبحي فيما يخصّ دور الفن في حياة الناس، وقال “الفن مش بابا ولا ماما، ولا الشيخ ولا القس ولا المدرسة”.

وعن حسن يوسف، قال “إن الفن ليس بالضرورة أن يقدم رسالة بل وظيفته هي المتعة”، وهو رأي مخالف لما عبر عنه “يوسف” في وقت سابق.

وقال صبري فواز عن الفنان يوسف الشريف، “بقول ليوسف الشريف يروح يشوف شغلانة حلوة فيها حاجات من اللي أنت بتحبها غير شغلانتنا، طالما التلامس والفن مش عاجبك، روح شوفلك شغلانة تانية ويا سيدي بلاش محدش غصبك واحنا مش بنضربك على إيدك”.

مسلسل وبينا ميعاد

آخر أعمال الفنان صبري فواز مسلسل "وبينا ميعاد"، وضم نخبة من نجوم الفن أبرزهم شيرين رضا، ومدحت صالح، ووفاء صادق، وبسمة، وإيهاب فهمي، وهيدي كرم، ونور محمود، ومحمد مهران، وأسامة الهادى ويوسف الكدوانى، ويوسف إبراهيم، وأميرة أديب، وآية سليم، وتسنيم مطر.

search