الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:10 ص

قرار مفاجئ من رابطة البريميرليج تجاه حاملي الكرات

جوارديولا وحامل الكرات

جوارديولا وحامل الكرات

هيثم موسى

A A

اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، قراراً مفاجئًا، بشأن حاملي الكرات، خلال منافسات الجولات المقبلة، عقب إثارتهم جدلًا واسعًا، للفرق الضيوف على ملعب منافسيهم ووسط جماهيرهم، خلال الفترة الماضية. 

وفقًا لما ذكرته شبكة " ESPN " العالمية، فإن رابطة الدوري الإنجليزي، وجه تعليمات جديدة إلى حاملي الكرات، في البريميرليج. 

خطأ حاملي الكرات

وقالت الشبكة، إن رابطة البريميرليج قد أخبرت حاملي الكرات بعدم اعادة الكرة للاعبين مباشرةً بعد خروجها، لعدم منح الأندية المُضيفة ميزة غير عادلة.

وتعود المنافسة إلى الدوري الإنجليزي، السبت المقبل، بعد انتهاء التوقف الدولي خلال مارس الجاري. 

واقعة جوراديولا 

ويذكر أن هناك واقعة شهيرة بين المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوراديولا وأحد حاملي الكرات في ملعب الاتحاد خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم 2017،  حيث  أعطى جوارديولا مدرب سيتي تعليمات واضحة جدًا لجامعي الكرات في الاستاد، بتمرير الكرة بسرعة للاعبين كي لا يضيع الوقت.
 

جوراديولا وحامل الكرات 

من هم حاملي الكرات؟

ودائماً يكون حاملي الكرات من ناشئين الفريق صاحب الأرض، حيث كانت اللقطة الشهيرة مع مدرب مانشستر سيتي بيب جوراديولا، وحامل الكرات الذي أصبح أحد اللاعبين الذين تم تصعيدهم إلى كتيبة سيتي، وهو الموبة “ميكا هاميلتون”. 

وخطف  ميكا هاميلتون الأنظار في مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام النجم الأحمر الصربي في بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال المباراة التي أقيمت في الجولة الختامية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

منافسات قوية

ومن المقرر أن تشهد الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي، منافسات قوية في صراع صدارة الدوري الإنجليزي، وأبرزها مواجهة ليفربول وبرايتون، مانشستر سيتي وأرسنال يوم الأحد المقبل. 

ويستعد مانشستر سيتيلمواجهة أرسنال الأحد المقبل، في تمام الخامسة والنصف مساءً، على ملعب “الاتحاد”، في قمة الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج".

ويعتلي أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة، ويأتي ليفربول في المرتبة الثانية بنفس الرصيد، بينما يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في البريميرليج برصيد 63 نقطة.

search