السبت، 05 أكتوبر 2024

12:04 م

مستشفى جامعة الإسكندرية يرد على اتهامه بسرقة مسامير مريض وإصابته بعاهة

جامعة الاسكندرية

جامعة الاسكندرية

الإسكندرية: آلاء محمود

A A

أصدرت جامعة ومستشفيات جامعة الإسكندرية، بيانًا للرد على ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص شكوى المريض محمود صابر قطب واتهامه للمستشفى بالإهمال والتسبب في إحداث عاهة مستديمة له.

قالت الجامعة، إن المريض أجرى جراحة بقسم جراحة المخ والأعصاب لعلاج انزلاق غضروفي قطني مجانًا، تحت إشراف الطاقم الطبي من استشاري و أخصائي، وتحسنت حالة المريض، وخرج من المستشفى بتاريخ 6 مارس2024، وتم التأكيد على المريض بالحضور للمتابعة بالعيادات الخارجية للمستشفيات الجامعية الخاصة بقسم جراحة المخ والأعصاب.

خضوع للجراحة

وجاء في البيان، أن المريض وافق على الإجراء الجراحي بعد شرح جميع التفاصيل الخاصة بإجراء العمية ‏من قبل الأطباء، مع احتمالية التثبيت بالشرائح والمسامير، طبقًا للرأي الطبي في أثناء الجراحة.

أضاف البيان: لم يتم عمل أي إجراء جراحي لتثبيت الفقرات بالشرائح والمسامير، ‏وهذا مثبت بتذكرة المريض وبيان المستلزمات الجراحية المستخدمة والتي تم صرفها بملف المريض، و‏تم التأكيد على المريض بالمتابعة مع أطباء قسم جراحة المخ والأعصاب ولكنه لم يحضر.

خطأ  إداري


تابعت الجامعة: ‏حضر المريض قبل تقديم الشكوى إلى قسم شؤون المرضى ‏طرفنا للاستفسار عن التضارب بين ما تم ذكره بالتقرير الطبي وما تم إخباره به ‏من الأطباء بالقومسيون الطبي، وتم نصح المريض بالحضور لإعادة العرض الفني على رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، ولكنه لم يحضر أيضًا، وذلك للتوضيح والإجابة عن استفساراته.

‏واختتمت الجامعة البيان قائلة: تم إحالة المتسبب عن الخطأ الإداري و الكتابي الطبي لبيان ما تم عمله في الإجراء الجراحي إلى الشؤون القانونية، ‏لإعمال التحقيقات القانونية في الواقعة وجارٍ اتخاذ اللازم.

عاهة وسرقة

وكان أحد المحامين قد تصدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس جامعة الإسكندرية ومدير مستشفي جامعة الإسكندرية ورئيس قسم المخ والأعصاب بالمستشفي، جاء في البلاغ عدة تهم منها إحداث عاهة مستديمة، والتسبب في جرح قطعي والاستيلاء علي 4 مسامير وعمودي التثبيت.

 وذكر أن المريض محمود صابر أجري عملية في المستشفى في الفترة من 28 فبراير الماضي الي 6 مارس الجاري سنة 2024، وذلك لاستئصال غضروف قطني وتثبيت العمود الفقري ب 4 مسامير وعمودي تثبيت، وحصل علي تقرير طبي رسمي من المستشفي يفيد بذلك، وعند اجراء المريض أشعة فوجئ بعدم وجود المسامير وعمودي التثبيت.

search