الجمعة، 02 أغسطس 2024

10:05 م

هدوء ما قبل العاصفة.. حالة الطقس بالبحر الأحمر اليوم (فيديو)

البحر الأحمر

البحر الأحمر

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

تشهد مدن محافظة البحر الأحمر ، بدءًا من الزعفرانة شمالًا حتى حلايب وشلاتين جنوباً، اليوم الجمعة، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، مع ظهور للسحب المنخفضة والركامية على بعض مدن المحافظة.

كما تشهد حالة الطقس نشاطًا للرياح الشديدة على الطرق الخارجية والمناطق الصحراوية ورياح شديدة داخل المدن المختلفة، مع انخفاض في درجات الحرارة وللرؤية وارتفاع الأمواج بالبحر الأحمر، مع عدم تأثر الحركة الملاحية بموانئ البحر الأحمر.

حالة الطقس

أجرى “تليجراف مصر” بثًا مباشرًا من على أحد شواطئ البحر بمدينة الغردقة ، لرصد حالة الطقس اليوم الجمعة التى تشهدها محافظة البحر الأحمر .

طوارئ بالبحر الأحمر

ومن جانبها، أعلنت محافظة البحر الأحمر، استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى، لمواجهة حالة الطقس السيئ التى تشهدها البلاد، طبقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية .

وأوضحت محافظة البحر الأحمر ، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، لمتابعة حالة الطقس في مدن المحافظة والتعامل الفوري مع أي تقلبات جوية محتملة خلال الساعات المقبلة، طبقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية. 

وشددت محافظة البحر الأحمر، في بيانها على ضرورة توخي الحيطة والحذر من سائقي المركبات في أثناء القيادة على الطرق السريعة، في حين سقوط أمطار أو نشاط ملحوظ للرياح المحملة بالأتربة والرمال التى تحجب الرؤية خلال القيادة .

تحذيرات الأرصاد الجوية

وفى سياق متصل، قالت الهيئة العامة للارصاد الجوية إن فصل الربيع يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة ، باعتباره فصلًا انتقاليًا ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى سرعة الرياح والتقلبات الجوية.

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من نشاط رياح وسقوط الأمطار اليوم على بعض المناطق، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس في معظم المحافظات.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية، بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، مع الالتزام بارتداء كمامة بسبب الرياح الشديدة المحملة بالأتربة والرمال فى معظم المحافظات .

search