الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 م

خطة طوارئ لشفط مياه الأمطار بالجيزة وتسهيل حركة المرور

شفط مياه الأمطار

شفط مياه الأمطار

روان عبدالباقي

A A

تابع محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، جهود شفط مياه الأمطار وتوزيع وانتشار المُعدات للتعامل السريع مع تداعيات الطقس غير المُستقر التي شهدتها المحافظة، لضمان تسهيل الحركة المرورية بجميع قطاعات المحافظة. 

خطة طوارئ

وأوضح راشد خلال جولته التفقدية بعد هطول الأمطار، أن جميع المعدات والفرق والأجهزة انتشرت على الفور وفقًا لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة عن هطول الأمطار ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين وأنفاق المحافظة.

وأشاد بالتنسيق بين فرق العمل بالأجهزة التنفيذية وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية، حيث يتم رفع التجمعات أولًا بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

شفط مياه الأمطار

متابعة دورية

وشددَّ على الالتزام  بالمتابعة المستمرة والدورية، لتطهير خطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق الرئيسية والفرعية وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، مع مراجعة جميع الاستعدادات والتمركزات للتعامل ومراجعة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وأغطية بالوعات الصرف، وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات. 

أما عن الاستعداد الكامل بجميع القطاعات والمديريات والمراكز والمُدن والأحياء، أكد أنه تم اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة أي هطول للأمطار، لافتًا إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار الـ 24 ساعة والتواصل الدائم مع المديريات والقطاعات الخدمية كافة.

شفط مياه الأمطار 

تواصل محافظة الجيزة أعمال شفط مياه الأمطار من الطرق والشوارع الرئيسية والحيوية والمحاور المرورية ومطالع ومنازل الكباري والأنفاق، لضمان عدم تأثيرها علي الحركة المرورية بعد تعرض العديد من قطاعات المحافظة لموجة هطول الأمطار مساء أمس الخميس وحتيىصباح اليوم الجمعة.

search