الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:59 ص

طريقة عمل الغريبة الناعمة.. سرها في 15 دقيقة فقط

طريقة عمل الغريبة الناعمة

طريقة عمل الغريبة الناعمة

جهاد أحمد

A A

تبحث السيدات بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك عن طريقة عمل الغريبة الناعمة، كونها من ألذ الحلويات الشرقية التي يرغبن في صُنعها، ضمن العديد من الحلويات الأخريات.

يَعِرضُ لكم "تليجراف مصر" طريقة عمل الغريبة الناعمة على طريقة الشيف نادية السيد خلال السطور التالية:

طريقة عمل الغريبة الناعمة

وفقًا لمقطع ڤيديو للشيف نادية السيد شرحت فيه طريقة عمل الغريبة الناعمة، بتوافر العديد من المقادير ومن هذه المقادير: "4 أكواب دقيق، 2 كوب سمنة، كوب من السكر البودرة المنخول، ملح، ڤانيليا "اختياري".

وعند تحضير مكونات الغريبة الناعمة نقوم أولًا بخلط السمنة مع السكر البودرة جيدًا، ثم نقوم بضرب السمنة والسكر لمدة 15 دقيقة حتى يصبح قوامه مثل الكريم شانتيه.

-وبعد ذلك نضع الدقيق ونقلب بهدوء، ثم يتم تكملة خلط المكونات، ولم العجينة باليد.

-ويتم تغطية العجينة بكيس، وتترك حتى ترتاح في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.

-ثم يتم إخراج عجينة الغريبة من الثلاجة، ويتم تكوريها إلى كور صغيرة تزن الواحدة 10 جرام، ثم نرصها في صينية، مبطنة بورق الزبدة، مع تزينها بحبة من الفستق في نصف كل حبة، ثم ندخل الغريبة الثلاجة بعد تشكليها لمدة 10 دقائق.

طريقة تسوية الغريبة الناعمة

وعند التسوية نقوم بتسخين الفرن عند درجة حرارة 180درجة، وإدخال الصينية في نصف الفرن على الشبكة لمدة 4 دقائق، ثم نخفض درجة الحرارة إلى 150 درجة، ونتركها 4 دقائق أخرى، ثم يتم إخراجها وتركها حتى تبرد.

طريقة عمل الغريبة

طريقة عمل الغريبة بالزيت

وعن طريقة عمل الغريبة بالزيت يتم إحضار العديد من المكونات وهي، 4 أكواب من الدقيق، 2 كوب زيت نباتي، كوب من السكر،  فستق حلبي حسب الحاجة.

يتم مزج الزيت والسكر في وعاء، حتى يكثف المزيج، مع إضافة الدقيق على المزيج، وعجن المكونات باليد حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة ومتماسكة.

وبعد ذلك يتم فرد العجينة بـ"الشوبك"، وتقطيعها إلى شرائح، ولفها بشكل دائري، مع وضع حبة فستق داخل كل قطعة، ووضع قطع الغريبة في صينية الفرن.

ويتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180، وإدخال الغريبة إلى الفرن لمدة 20 دقيقة، ثم يتم إخراجها وتركها حتى تبرد.

search