السبت، 05 أكتوبر 2024

05:05 م

بعد تطويره.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد السيدة زينب

وزير الأوقاف يفتتح مسجد السيدة زينب

وزير الأوقاف يفتتح مسجد السيدة زينب

فادية البمبي

A A

افتتح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الجمعة، مسجد السيدة زينب بالقاهرة، وألقى أول خطبة جمعة بالمسجد بعد تطويره، الشيخ أحمد عصام فرحات الموجي، إمام وخطيب المسجد.

تعمير المساجد

وجه وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه بعمارة المساجد بصفة عامة، ومساجد آل البيت بصفة خاصة.

وأكد خلال اجتماعه اليوم الجمعة، مع وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، أن تلك النهضة غير مسبوقة في عمارة بيوت الله -عز وجل-، إنشاءً وتطويرًا.

وزير الأوقاف

إنشاء وتطوير 11 ألف مسجد

وأضاف الوزير، أن إجمالي المساجد التي تم إنشاؤها أو إحلالها وتجديدها أو تطويرها وصيانتها وفرشها، بلغ في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي 11887 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو  18مليار جنيه.

مصر عامرة ببيوت الله

وأوضح أن افتتاح مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) اليوم، يأتي بعد افتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، ومسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)، ومسجد السيدة فاطمة النبوية (رضي الله عنها)، ومسجد السيدة رقية (رضي الله عنها)، كدرة تاج لتطوير هذه المساجد، حيث أن مصر عامرة ببيوت الله (عز وجل)، وستظل بإذن الله حصنا منيعا لدين الله.

وأكد وزير الأوقاف، أن الاهتمام بعمارة بيوت الله (عز وجل) معنى في مصر من حيث تكثيف الأنشطة الدعوية والمقارئ القرآنية لا يقل عن الاهتمام بها من حيث الإنشاء والعمارة والتطوير.

search