السبت، 05 أكتوبر 2024

10:40 ص

في الذكرى الـ83 للتأسيس.. إفطار جماعي بنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

أسامة حماد

A A

تقيم نقابة الصحفيين إفطارها السنوي بعد غدٍ الأحد، في ذكرى العيد الثالث والثمانين لتأسيسها، يوم 31 مارس 1941 بمشاركة عدد من الصحفيين الفلسطينيين تزامنًا مع يوم الأرض الفلسطيني 30 مارس، ومرور ما يقرب من 6 أشهر على العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني.

عيد التأسيس الثالث والثمانين
 

وقال نقيب الصحفيين خالد البلشي، إن دعوة الصحفيين الفلسطينيين، تقديرًا لصمودهم، وصمود الشعب الفلسطيني الأسطوري في وجه العدوان الصهيوني، وتأكيدًا من النقابة المصرية في عيدها الثالث والثمانين على أن أبوابها ستظل مفتوحة لنصرة القضية الفلسطينية، وإحياءً ليوم الأرض الفلسطيني، واستبسال الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم ضد محاولات التهويد والتهجير. 

ويعقب الإفطار مؤتمر تضامني مع الشعب الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض في الثامنة مساءً، يتحدث فيه عدد من الصحفيين الفلسطينيين القادمين من غزة مؤخرًا، وكذلك ممثلون عن تليفزيون فلسطين.

ويختتم اليوم في التاسعة بحفل فنى تحييه فرقة المرعشلى السورية للإنشاد الديني بمناسبة ذكرى تأسيس النقابة، تقدم خلاله عددًا من الأغنيات الخاصة بفلسطين، وكذلك ابتهالات وتواشيح دينية، بمناسبة شهر رمضان المعظم.

أخر موعد للحجز
 

يذكر أن غدًا السبت هو اليوم الأخير للحجز في إفطار النقابة سواء من خلال مركز الخدمات في الدور الأول بمبنى النقابة، أو عبر فودافون كاش على رقم (01066778919) حتى يمكن حصر أعداد الحاجزين، وتجهيز الإفطار بشكل لائق.

ويأتي يوم الأرض الفلسطيني؛ تخليدًا لهبّة الجماهير العربية داخل أراضي 1948، ضد الاستيلاء على الأراضي، والاقتلاع والتهويد، التي انتهجتها دولة الاحتلال الصهيوني، واستيلائها على آلاف الدونمات عام 1976م، بينما تأتي الذكرى الـ48 له هذا العام متواكبة مع العدوان الوحشي الأخير على غزة، الذى استشهد خلاله أكثر من 32 ألف فلسطيني بينهم أكثر من 136 صحفيًا.

search