الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:01 ص

برلمانية تطلب رحمة الحكومة بالثقافة في الصعيد

النائبة سناء السعيد

النائبة سناء السعيد

أسامة حماد

A A

تقدمت عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، سناء السعيد، بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الثقافة، حول إهمال  الحكومة الشديد بقصر ثقافة ساحل سليم بمحافظة أسيوط. 

وقالت عضو مجلس النواب في طلب الإحاطة، إن هناك إهمال شديد في تجهيزات المسرح من إضاءة ووسائل صوتية بالإضافة لعدم الاهتمام بتربية وتنمية المواهب والكوادر الفنية. 

هروب المشاركة التنويرية

أوضحت السعيد، خلال بيان صحفي لها اليوم، أن استراحة الفرق الفنية بقصر الثقافة غير مناسبة لإقامة الفرق التي تأتي من خارج المحافظة للعرض المسرحي مما أدى  لهروب المشاركة التنويرية بالقصر، وامتد الإهمال أيضا  للمكتبة. 
وطالبت النائبة سناء السعيد بضرورة تدخل الحكومة بشكل عاجل لتطوير قصر ثقافة ساحل سليم بأسيوط، مؤكدة أن القصر يخدم  المبدعين وينمي قدراتهم الفنية ووجدانهم بالإضافة للجمهور الذي يستمتع بمشاهدة العروض المسرحية الهادفة.   

ارحمونا يرحمكم الله
 

وتابعت عضو مجلس النواب الحكومة تتعمد تهميش الثقافة والتنوير بالصعيد، موجة الحديث الى وزيرة الثقافة قائلة، “اهتمي بنا، اهتمي بالصعيد وقصور ثقافته، اهتمي بالوعي والثقافة والأدب، أين دور الحكومة ودور وزارة الثقافة في الصعيد؟، هل سنظل مهمشين ومهملين ومنسيين من الحكومة؟، ارحمونا يرحمكم الله”.

search