الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:20 م

مكاسب بالمليارات.. ماذا تعرف عن دخل محمد صلاح خارج كرة القدم؟

اللاعب محمد صلاح

اللاعب محمد صلاح

أحمد سعد قاسم

A A

كشفت حسابات بنكية جديدة أن الشركة التجارية لمهاجم ليفربول محمد صلاح حققت أرباحًا ضخمة، منذ انتقاله إلى أنفيلد في صيف 2017، وأصبح صلاح أحد أكبر نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، وفق صحيفة “الديلي ميل”.

في عام 2022، أصبح “مو صلاح” صاحب أعلى دخل في ليفربول على الإطلاق بعد توقيع صفقة تجعله يكسب حاليًا ما يقرب من 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع. حيث حققت شركته التجارية “صلاح يو كيه كوميرشال” ربحًا يزيد قليلاً عن 5.4 مليون جنيه إسترليني بعد خصم الضرائب، وفقًا لأحدث وثيقة مالية لها.

وجمع صلاح 27 مليون جنيه إسترليني من الصفقات التجارية في ثلاث سنوات فقط. وكشفت Mail Sport في سبتمبر الماضي أنه حصل على 11 مليون جنيه إسترليني من بعض الرعايات الشخصية مع الشركات الكبرى، مثل أديداس وأوبر وفودافون وبيبسي.

صورة الحساب من صحيفة ديلي ميل

على الرغم من أن هذه الأرباح تبدو مربحة لمعظم الناس، فإنها صغيرة مقارنة بمبلغ 175 مليون جنيه إسترليني سنويًا الذي عرض عليه في السعودية. النادي السعودي قدم عرضا قيمته تزيد عن 200 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات صلاح في الصيف الماضي.

رفض ليفربول العرض، لكن الاهتمام من الشرق الأوسط لا يزال قائمًا في سعيهم لمواصلة توسيع الدوري السعودي للمحترفين. يتبقى لصلاح عام واحد فقط على عقده الحالي، ويقال إن ليفربول يخطط للحياة بدونه.

سيكون رحيله بمثابة ضربة قوية للفريق، حيث أحدث تأثيرًا هائلاً منذ انتقاله إلى ميرسيسايد في عام 2017، حيث سجل 207 أهداف في 337 مباراة. خلال تلك الفترة، فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدوري مرتين.

صلاح مصممًا على إضافة المزيد من الألقاب هذا الموسم، حيث لا يزال ليفربول في المنافسة على المجد في الد

search