السبت، 05 أكتوبر 2024

02:08 م

مضيفة تعمل بالذكاء الاصطناعي على طيران قطر

سما.. مضيفة تعمل بالذكاء الاصطناعي في قطر

سما.. مضيفة تعمل بالذكاء الاصطناعي في قطر

خاطر عبادة

A A

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن توفير تقنية جديدة لتقديم مضيفات طيران افتراضيات تعمل بالذكاء الاصطناعي لمساعدة العملاء في المطارات وعلى متن الطائرات.


أول مضيفة اصطناعية في العالم

وذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، أن المضيفة غير البشرية التي تحمل اسم "سما" تم تقديمها في معرض ITB Berlin التجاري الضخم الأسبوع الماضي، وأكدت شركة الطيران العربية أنه يمكن للعميل التحدث عبر هاتفه وسترد سما من خلال شاشة كبيرة تشبه الكشك؛ فيما يعد أول خدمة جوية للعملاء من نوعها مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وأضافت شركة الطيران أن طاقم المقصورة الافتراضي يمكن الوصول إليه أيضًا من خلال برنامج metaverse الخاص بها، المسمى Qverse، وتطبيق قطر.

المضيفة الافتراضية سما

تجربة سهلة وودية

ووصفت البيانات الصادرة عن شركة الطيران القطرية والمطور UneeQ، ذلك التحول بأنه نقطة هامة في توجيه التفاعل الناجح بين التكنولوجيا والتواصل البشري ليس فقط بالنسبة للخطوط الجوية القطرية ولكن أيضًا بالنسبة للصناعة ككل، مضيفة أن تجربة التفاعل مع المضيفة الاصطناعية ستكون سهلة وودية.

وهي مصممة للتعلم من سلوك العملاء من خلال التفاعلات المرئية الشاملة من أجل مساعدة الركاب في تصميم تجارب سفر أكثر تنظيما.

كما يمكن للمسافرين تحقيق أقصى استفادة من سما من خلال النقر على برنامج Qverse في قطر، ومن خلال التطبيق، يمكن للمضيفة سما الافتراضية توجيه الركاب من خلال عروض ثلاثية الأبعاد للمطارات والإجابة على الأسئلة المتعلقة بالسفر حول الأمتعة وتسجيل الوصول والمزيد في الوقت الفعلي أثناء التحدث إليها في وحدة الدردشة.

وتتحدث المضيفة حاليًا اللغة الإنجليزية فقط، ولكن من المخطط إدراج لغات أخرى، منها العربية، في وقت لاحق من هذا العام.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search