الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:31 م

الليلة أولها.. أدعية مُستحبة في العشر الأواخر من رمضان

شخص يدعو

شخص يدعو

محمد عدلي

A A

تعد العشر الأواخر من شهر رمضان، رحلة إيمانية مُفعمة بالرحمة والمغفرة، حيث فيها الدعوات مستجابة، ويتحرى المسلمون فيها ليلة القدر، والتي تتمتع بالمكانة الكبيرة، لقول الله تعالى: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾

تبدأ العشر الأواخر من الشهر الكريم من ليلة 21 رمضان حتى ليلة 30 رمضان إذا كان الشهر كاملًا، وهي أفضل عشر ليال للعبادة والعمل الصالح، وخلال التقرير التالي يسلط “تليجراف مصر” الضوء، على أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان المُستحبة.

أدعية مُستحبة في العشر الأواخر من رمضان

-"اللهّم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين".

-"اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي وتجاوز عن سيئاتي وارزقني من خير الدنيا ونعيم الآخرة".

-"اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغني ومن شر الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال".

-"اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء وروحي مع الشهداء يا أرحم الراحمين يا الله".

-"اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابـة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل"

-"اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي لي حاجتي يا رحم"

-"اللهم إني أسألك رضًا لا يعقبه سخط، وفرحًا لا يعقبه حزن، اللهم املأ قلبي بكل ما هو خير لي، واقضِ لي حاجتي بقدرتك يا أرحم الراحمين"

-“اللهم إنك تعلم كل خفية، فاكشف عني كل بلوى تصيبني وأغثني وكن معي، اللهم ارحمني والطف بي وتداركني يا لطيف”

search