السبت، 05 أكتوبر 2024

11:37 ص

منصة SGO.CC.. قصة الاستيلاء على 500 مليون جنيه من المصريين

منصة SGO.CC

منصة SGO.CC

محمود كمال

A A

“أرباح مضمونة من المنزل”.. رسالة استخدمتها منصة SGO.CC التي ظهرت في مصر طليعة يونيو 2023، قبل أن تختفي بين عشية وضحاها وتسرق أموال الآلاف من المصريين والتي قدرت بنحو 500 مليون جنيه.

ما هي منصة SGO.CC؟

منصة SGO.CC، تعد منصة تداول رقمية تقوم على فكرة المراهنات الكروية، الخاطئة بمعنى أن تتوقع النتيجة الخاطئة بنسبة يحددها المستخدم، وليس من يكسب المباراة، وخلال هذا الرهان يحصل على مكاسب من المنصة والتي تختلف وفقًا لاختلاف العضوية.

وعرفت المنصة نفسها في البداية على أنها منصة هندية، تعمل في عدد من الدول حول العالم، حيث وفقًا لموقع "مالوايرتبس" أن المنصة تعمل في الاحتيال بجانب عمليات الرهانات.

واستمر عمل المنصة لمدة 6 أشهر، والتي نجحت في جمع الملايين من أموال المصريين، والتي كانت من خلال رهانات وإيداعات، قبل أن يتفاجئ الجميع باختفاء المنصة.

منصة SGO.CC

كيف كانت تعمل منصة SGO.CC؟

عملت المنصة منذ لحظتها الأولى على الترويج لنفسها لتحاول أن تثبيت شرعيتها، مستخدمة مواقع التواصل الاجتماعي وحملات الترويج المدفوعة للوصول إلى أكبر عدد من المتابعين.

ولزيادة ثقة المتابعين، كانت المنصة تدفع أرباح وهمية وصغيرة من خلال فودافون "كاش" أو غيرها من وسائل الدفع، وهو ما أدى لجذب العديد من المتابعين ودفع الأموال للحصول على عوائد من خلال المراهنات.

سرقة 500 مليون جنيه والاختفاء

نجحت المنصة بعد عمل متواصل لـ 6 أشهر، أن تصل إلى 80 ألف مشترك، نجحت خلالهم في سرقة 500 مليون جنيه ما يعادل 10 ملايين دولار.

وبعد جمع هذه المبالغ الضخمة، اختفت المنصة، حيث تفاجئ الجميع بأن الموقع تم إغلاقه، كما تم حذف التطبيق من المتاجر الرسمية التي كان يستطيع المتابع أن يقوم بتحميله من عليها.

الربح من الإنترنت

البحث عن الثراء السريع

يقول خبير التكنولوجيا، محمود فراج، إن تلك المنصات تعتمد على الوعود الكاذبة للناس الذين يبحثون عن طريق سريع للثراء، أو كسب المال دون بذل الجهد، وهؤلاء الناس يكونوا هدفًا سهلا لتلك المنصات. 

ويضيف فراج لـ “تليجراف مصر”، أن المنصة التي تقدم وعودًا بالثراء السريع دون عناء فبشكل طبيعي يكون هناك احتمال كبير بأنها وسيلة جديدة للاحتيال.

ويحذر فراج، المتابعين بصرروة البحث الكامل عن أي منصة قبل أن الاشتراك فيها ودفع أي أموال، خصوصًا بعد ارتفاع معدلات النصب الإلكتروني في الفترة الماضية.

search